الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ما هي مسارات قطار الرياض

يعتبر ما هي مسارات قطار الرياض واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال ما هي مسارات قطار الرياض، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

ما هي مسارات قطار الرياض?

ما هي مسارات قطار الرياض، قطار الرياض الكهربائي المعروف بمترو الرياض وهو جزء من مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، حيث تتكون من القطاارات والحافلات، وسوف يتم انشاء ستة خطوط مترو رئيسي تخترق العاصمة السعودية الرياض من جميع الاتجاهات، وسرعته تقدر ب80 كلم بالساعة كما طاقته الاستيعابية تصل الى 1.16 مليون راكب يوميا، وتكلفته تصل الى 22.5 مليار دولار ويضم 85 محطة، هذا الامر الذي جعل الكثير من الاشخاص يحاولون الحصول على معلومات اكثر حول ما هي مسارات قطار الرياض والتي سوف نقدمها لكم الان عبر اجابتي تابعونا حصريا.

ما هي مسارات قطار الرياض

تتوزع مسارات شبكة القطار الكهربائي الستة بين كل من:

نص رقم المسار
لون المسار
محور المسار
طول المسار
عدد المحطات
المسار (1)الخط الأزرقمحور العليا – البطحاء – الحاير38 كيلو متر39 محطة
المسار (2)الخط الأحمرطريق الملك عبدالله25.3 كيلو متر14 محطة
المسار (3)الخط البرتقاليطريق المدينة المنورة – طريق سعد بن عبد الرحمن الأول40.7 كيلو متر32 محطة
المسار (4)الخط الأصفرطريق مطار الملك خالد الدولي29.2 كيلو متر13 محطة
المسار (5)الخط الأخضرطريق الملك عبدالعزيز12.9 كيلو متر25 محطة
المسار (6)الخط البنفسجيمحور طريق عبدالرحمن بن عوف – الشيخ حسن بن حسين بن علي30 كيلومتر9 محطات

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال ما هي مسارات قطار الرياض، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *