الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

كان النبي يصافح اصحابه ثم يسحب يده اولا – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (كان النبي يصافح اصحابه ثم يسحب يده اولا – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

كان النبي يصافح اصحابه ثم يسحب يده اولا?

كان النبي يصافح اصحابه ثم يسحب يده اولا، فهو القدوة الحسنة للمسلمين من بعده، فكان قرآن يمشى على الأرض لصفاته الحميدة وأخلاقه النبيلة، وكان الصحابة الكرام رضوان الله عليهم يمتثلون بتلك الصفات، وفي الساعات الأخيرة الماضية دار البحث عن حل السؤال التعليمي المطروح وهو كان النبي يصافح اصحابه ثم يسحب يده اولا.

كان النبي يصافح اصحابه ثم يسحب يده اولا

يقول النبي صلى الله عليه وسلم:(خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)، ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم-: (خيركم خيركم لأهله) أي: عياله وأهل بيته وذوي رحمه، وقوله: (وأنا خيركم لأهلي)؛ دلالة على أنه خير الناس كلهم، فكان أحسن الناس عشرةً، وأطيبهم أخلاقا، وكان على خلق عظيم صلى الله عليه وسلم، والمستفاد من هذا الحديث هو أن يحلّى المسلم بأحسن الأخلاق وأعلاها مع أهله؛ فيحسن إليهم ويكون في خدمتهم وملاطفتهم، وهنا ننتقل الى الجواب كالتالي: الجواب هو: العبارة خاطئة؛ لأن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام كان عندما يصافح أحداً لا ينزع يده إلا عندما يقوم الآخر بنزعها.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “كان النبي يصافح اصحابه ثم يسحب يده اولا – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *