الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تملك شركة لتأجير السيارات 14 سيارة صغيرة و 8 سيارات عائلية ، فإذا اختار شخص ما سيارة عشوائيًّا فإن احتمال أن تكون سيارة عائلية يساوي

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (تملك شركة لتأجير السيارات 14 سيارة صغيرة و 8 سيارات عائلية ، فإذا اختار شخص ما سيارة عشوائيًّا فإن احتمال أن تكون سيارة عائلية يساوي)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

تملك شركة لتأجير السيارات 14 سيارة صغيرة و 8 سيارات عائلية ، فإذا اختار شخص ما سيارة عشوائيًّا فإن احتمال أن تكون سيارة عائلية يساوي?

تملك شركة لتأجير السيارات 14 سيارة صغيرة و 8 سيارات عائلية ، فإذا اختار شخص ما سيارة عشوائيًّا فإن احتمال أن تكون سيارة عائلية يساوي، يوجد الكثير من الاستخدمات لمادة الرياضيات في الحياة العملية بشكل يومي، فمثلا يتمع استخدام العمليات الحسابية في البيع والشراء بشكل يومي في المعملات بين البائع والمشتري.

تملك شركة لتأجير السيارات 14 سيارة صغيرة و 8 سيارات عائلية ، فإذا اختار شخص ما سيارة عشوائيًّا فإن احتمال أن تكون سيارة عائلية يساوي؟

تملك شركة لتأجير السيارات 14 سيارة صغيرة و 8 سيارات عائلية ، فإذا اختار شخص ما سيارة عشوائيًّا فإن احتمال أن تكون سيارة عائلية يساوي، تعتبر العمليات الحسابية هي جزء لا يمكن الاستغناء عنه في مادة الرياضيات، حيث يوجد أربعة انواع من العمليات وهي الطرح والجمع والضرب والقسمة، وهنا سوف نقوم باستخدامها في معرفة الاجابة كما في الاسفل. الاجابة الصحيحة هي:

  • عدد عناصر الفضاء العينية = عدد السيارات الصغيرة + عدد السيارات العائلية = 14 + 8 = 22 سيارة.
  • سيارات عائلية محتملة = عدد السيارات العائلية / عدد عناصر المساحة العينية = 8 / 22 = ٤/١١.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “تملك شركة لتأجير السيارات 14 سيارة صغيرة و 8 سيارات عائلية ، فإذا اختار شخص ما سيارة عشوائيًّا فإن احتمال أن تكون سيارة عائلية يساوي”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *