الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء استقبال شهر رمضان مستجاب 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء استقبال شهر رمضان مستجاب 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء استقبال شهر رمضان مستجاب 2023، حيث أن الدعاء في حياة المسلم له أهمية بالغة، كما أن له مكانة عظيمة في دين الإسلامي وهو أصل جميع العبادات، كما روى نبي الله صلى الله عليه وسلم حيث أن الدعاء هو الطريق الوحيد لعلاقة العبد بربه، وبالمثل فإن الطريقة الوحيدة لتلبية احتياجات المرء هي التخلص من الهموم و نوال المراد.

دعاء استقبال شهر رمضان مستجاب 2023

قد جعل الله -تعالى- شهر رمضان للمسلمين شهرًا لرحمتهم وغفران ذنوبهم وجعل فيه أجرًا وافرًا وغزيرًا، و لذلك يسعى المسلمون دائمًا على استقبال هذا الشهر الكريم بالضترع والدعاء إلى الله تعالى، و فيما يلي نعرض الأدعية التالية لاستقبال شهر رمضان 2023:

  • إلهنا ويا مولانا نسألك بلوغ شهر رمضــان المبارك وأن تجعل قدومه علينا وعلى أحبابنا قدوم خير وبركة، وبلغنا فيه يا ربّ التمام في التوبة والمغفرة، وحقّق لنا أمانينا وفرّج فيه كرباتنا يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّ هلال الشهر الكريم قد أهلّ علينا فاقسم لنا أن نكون فيه من الصائمين القائمن، ولا تجعلنا من النائمين فيه والغافلين، وهيئ لنا من أمرنا رشدًا لتتوب علينا يا ربنا لنتوب إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير والحمد لله رب العالمين.
  • اللهمّ ها نحن نودّع آخر أيّام شهر شعبان المبارك، ونستقبل شهر الرحمة والغفران، فأهلّ علينا يا ربنا هلاله بالأمن والأمان والإيمان، والسلم والسلامة والإسلام، واجعلنا يا ربنا فيه من الذاكرين الشاكرين لك، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

اقرأ أيضاً : دعاء اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا مكتوب

دعاء دخول رمضان 2023

يعد شهر رمضان من الأوقات التي خص الله تعالى بفضائل وبركات ورحمة كثيرة على غيره من الشهور و الأوقات، لذلك يسعى المسلمون على الدعاء بكثرة في هذا الشهر، وفيما يلي مجموعة أدعية لدخول رمضان 2023:

  • اللهمّ أهلّ علينا هلال رمضان واجعلنا فيه من الصائمين القائمين، ونبهنا يا مولانا فيه عن نومة الغافلين، وهب لنا فيه اليسر والعافية، وألبسنا فيه لباس التقى والعفاف برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهمّ بلغنــا شهـر رمضـان، واجعل قدومه على المسلمين قدوم بركة ومغفرة وخير وفير، اللهم وبلغنا فيه التمام في كلّ شيء، وحقق لنا أحلامنا وفرّج كرباتنا، إنّك على كلّ شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • إلهنا ها قد أقبل علينا شهر الرحمة والغفران، فأهلّ هلاله علينا يا ربنا بالأمن والإيمـان، والسلامـة والإسلام، واجعلنا من المسارعين لما تحبّه وترضاه عنّا يا كريم، اللهم ارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وحلاوة الذكر وتلاوة القرآن يا رب العالمين.

دعاء دخول رمضان قصير

إن استقبال شهر رمضان الكريم بالدعاء إلى الله تعال ، من أفضل السبل التي يستطيع المسلم أن يستقبل بها هذا الشهر، وهذا مستحب في الشريعة الإسلامية وسنعرض فيما يلي باختصار دعاء جميل الذي يدعو به المسلم لدخول شهر رمضان المبارك:

الحمدلله والصّلاة والسّلام على رسول الله، اللهمّ يا ذا الجلال والإكرام، أتى الشّهر الفضيل فاجعلنا من ممّن اغتنموه ولم يضيّعوه، واجعلنا ممّن تتبدّل سيّئاتهم فيه إلى حسنات، يا رب فرّج علينا ما أهمّنا وما أغمّنا، واصرف عنّا كلّ سوءٍ وكلّ ضر،واجعلنا ممّن أخلصوا النّيّة فيه لوجهك الكريم، وأخرجنا منه معتقين من النّار، مغفوري الذّنوب، قلوبهم خفيفةٌ ورقيقة، يا ربّ العالمين.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه دعاء استقبال شهر رمضان 2023 مستجاب، و عرضنا أيضاً مجموعة أدعية لدخول شهر رمضان 2023 و دعاء قصير لدخول شهر رمضان.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء استقبال شهر رمضان مستجاب 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *