الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

خطبة الجمعة استقبال شهر رمضان المبارك 2023 مع اجمل ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول خطبة الجمعة استقبال شهر رمضان المبارك 2023 مع اجمل ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

خطبة الجمعة استقبال شهر رمضان المبارك 2023 مع اجمل ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة , يبدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم في استقبال شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الأكثر قداسة وإخلاصًا في الدين الإسلامي، إضافة إلى ذلك، ينتظر المؤمنون هذا الشهر بفارغ الصبر، ويقتربوا من الله تعالى في هذا الوقت المقدس، ويسود الانتظار والترقب في جميع أنحاء المدن والقرى، حيث يسود الصمت والسكون في الأسابيع القليلة الماضية قبل دخول هذا الشهر المبارك، وسنرفق لكم في هذا المقال خطبة الجمعة بعنوان الترحيب بشهر رمضان المبارك عبر موقعنا الإمارات اليوم.

خطبة الجمعة استقبال شهر رمضان المبارك 2023 مع اجمل ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة

الحمدلله له الحمد كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطانه، ونشهد أنه لا إله إلا هو وعبده محمد رسولاً وكريماً. فالحمدلله للذي خلق الخلق، ونشكره على تمام فضله ونعمه التي لا تعد ولا تحصى، أيضا، فإنا نعوذ به من أسباب سخطه، والصلاة والسلام على الهادي الأمين، سيد الخلق محمد الرسول السراج المنير، الذي هدى الأمة وكشف عنها الغمة، وأخذ بها لطريق الحق، أما بعد:

أخوتي الكرام، أيام معدودة ونستقبل خير شهور العام، التي تمضى بوقت قصير ويتغللها المغفرة والخير والبركات. فأيام معدةدة ويقبل علينا هذا الشهر الفضيل، الذي ينتظره الكثير من الصالحين للقيام في أيامه ولياليه واستغلال كل دقيقة فيه. فقد أوشك هذا الشهر الكريم على القدوم، ويحل بيوتنا لينير عتمات قلوبنا. ويأتي حاملاً للعطاء والرحمة ففيه يتنبه الغافل ويتذكر فيه المقصر مدى القرب من الله، فقد قال الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، ( إِنَّ فِى الْجَنَّةِ بَابًا يقَال لَه الرَّيَّان. يَدْخل مِنْه الصَّائِمونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، لاَ يَدْخل مِنْه أَحَد غَيْرهمْ يقال أَيْنَ الصَّائِمونَ فَيَقومونَ، لاَ يَدْخل مِنْه أَحَد غَيْرهمْ. فَإِذَا دَخَلوا أغلِقَ، فَلم يدخل منه أحد ).

ففيه ترفع الدرجات وتتزين الأعمال الصالحة لتزيد أجور المسلمين. فقد جعله الله من أهم الشهور التي يتواجد بها الطاعات العظيمة، فيما تتنزل فيه الرحمات وتغفر السيئات، ويعم الخير والبركات ويجتهد المسلمون في فعل العمل الصالح، كما أنه بحلول هذا الشهر كان النبي صلى الله عليه وسلم، يدعي صحابته الكرام للاجتهاد في هذا الشهر المبارك، وكان النبي يبشر صحابته وبذل المعروف وتلاوة القرآن والعمل على استغلال أوقاتهم بالذكر والصلاة والاستغفار وكذلك كثرة التسبيح، كون هذه الأعمال ذات الأثر على نفس المسلم، وتعينه على تقوى الله والتقرب منه واليقين بأنه القادر على كل شيء.

اجمل ادعية قدوم شهر رمضان

سندرج لكم عبر موقعنا الإمارات اليوم على النحو التالي أجمل أدعية شهر رمضان المبارك:

  • اللهم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون والحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية.
  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان وأنت راض عنا يا كريم.
  • اللھم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين ، وبلغنا اياه جميعا على خير الأحوال وأفضلها.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم على خطبة الجمعة استقبال شهر رمضان المبارك 2023 مع اجمل ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة، وقد تعرفنا ايضا على اجمل ادعية قدوم شهر رمضان ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول خطبة الجمعة استقبال شهر رمضان المبارك 2023 مع اجمل ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *