الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ماهو قانون التجاوز في القيادة ؟

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول ماهو قانون التجاوز في القيادة ؟، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ماهو قانون التجاوز في القيادة ؟،  من الأهمية بمكان فهم ما هو قانون التجاوز، وهو أحد أساسيات تعلم كيفية القيادة، بالإضافة إلى المساحة التي يجب تركها عند استخدام قانون التجاوز، ومن خلال موقع الإمارات اليوم سنتعرف على ماهو قانون التجاوز في القيادة ؟، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن قانون التجاوز في القيادة.

ماهو قانون التجاوز في القيادة ؟

أثناء تجاوز السيارة على المسار، يتم استخدام قانون التجاوز أثناء القيادة في المسار، ويتكون من ثلاث قواعد أساسية، وهي على النحو التالي:

  • التَجاوز من جهة اليسار فقط.
  • التأكد من مسار التَجاوز خالي من أي عوائق.
  • وضع مسافة بين المركبة المطلوب تجاوزها.

ما هي المسافة التي يجب تركها عند التجاوز

ترك مسافة بين السيارة الأولى والسيارة التي يجب تجاوزها هو أحد أساسيات قانون التجاوز أثناء القيادة؛ يجب أن لا تقل المسافة مترًا واحدًا على الأقل ولا تزيد عن متر ونصف المتر، تنطبق لائحة التجاوز على كل شيء على الطريق، بما في ذلك الحافلات وراكبي الدراجات وكل شيء آخر.

هل التجاوز من اليمين مخالف

إذا لم يكن هناك مبرر صالح للتجاوز من جهة اليمين، فيُعتبر التجاوز من جهة اليمين مخالفاً للقواعد المرورية، وقد يواجه سائق السيارة رسومًا أو عقوبة، هناك استثناءات مختلفة للقاعدة التي تمنع المرور من جهة اليمين، أحدها عندما يكون ممرا حركة المرور على طريقين مختلفين.

قوانين القيادة باللغة الإنجليزية

القائمة التالية تسرد القانون أو المصطلح باللغة العربية ومعناها باللغة الإنجليزية، يجب أن يكون الشخص على دراية ببعض شروط المرور والقوانين باللغة الإنجليزية، وهي على النحو التالي:

المصطلح بالعربيةالمصطلح بالإنجليزية
إلى الأمام فقط a head only
السرعة الدنياminimum speed
السرعة القصوىmaximum speed
معبر مشاة في الأمامPedestrian crossing ahead
تقاطع طرقCrossroads
طريق انزلاقيSlippery road
مطبHump
طريق باتجاهينTwo-way traffic ahead
ممنوع التوقفno stopping

قانون التجاوز في القيادة بالانجليزي

تم تقديم قانون تجاوز القيادة، الذي يمنع السائق من تجاوز السيارات الأخرى وفقًا لمجموعة من الظروف التي قد تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين للخطر، باللغة الإنجليزية Driving overtaking law،  التجاوز ممنوع فيه، وتوضع لافتة على جانب الطريق للدلالة على ذلك، وتعتمد خصوصيات هذا القانون وعقوبة مخالفته على الأمة وقوانينها المرورية.

التجاوز في القيادة لأكثر من سيارة

فقط في الحالات التالية يُسمح لسائق السيارة بالمرور بأكثر من سيارة واحدة تتحرك للأمام، وهي كالتالي:

  • ضرورة وجود مساحة كافية لعبور الجانب الآخر من الشارع بأمان.
  • ترك مساحة كافية أمام السيارات لتجاوزها.
  • التأكد من أن سائق السيارات خلفك يمكنه رؤيتك بوضوح حتى لا يؤثر تسارعه المفاجئ سلبًا عليها.

نصل ختام مقالتنا على موقع الإمارات اليوم و نكون وضحنا ماهو قانون التجاوز في القيادة ؟،  كما و نكون وضحنا لكم ما هي المسافة التي يجب تركها عند التجاوز، وهل التجاوز من اليمين مخالف، و قوانين القيادة باللغة الإنجليزية، وقانون التجاوز في القيادة بالانجليزي، والتجاوز في القيادة لأكثر من سيارة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ماهو قانون التجاوز في القيادة ؟ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *