تعليم

من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت – الإمارات اليوم

تليجرام الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت، وهي الصلوات الخمس ومواقيتها في الشريعة الإسلامية، وقد نهت الشريعة عن التأخر في تأدية الفروض، وأوضحت ان الله تعالى توعد بالعقاب لمن يتعمد تأخيرها عن وقتها المخصص لها، دون أي سبب يذكر، وسوف نتناول في مقال اليوم مزيد من التوضيح، كي نرى من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت.

من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت

وعدد ركعات صلاة العصر هي أربع ركعات، وهذا بإجماعِ أهل العلمِ قاطبةً، مستدلينَ بقول السيدة عائشة -رضي الله عنها-: (فَرَضَ اللَّهُ الصَّلَاةَ حِينَ فَرَضَهَا، رَكْعَتَيْنِ رَكْعَتَيْنِ، في الحَضَرِ والسَّفَرِ، فَأُقِرَّتْ صَلَاةُ السَّفَرِ، وزِيدَ في صَلَاةِ الحَضَرِ)، أما بالنسبة الى ركعات السُنة لا يوجد سنّة راتبة لصلاة العصر، ولكن حثَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمينَ على أداءِ أربعِ ركعاتٍ قبلَ صلاةِ العصرِ، وبناءً على ذلك يُمكن القول بأنَّ عدد ركعاتِ سنةِ العصرِ أربعُ ركعاتٍ، وقد دلَّ على ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم-: (رحِمَ اللَّهُ امرَأً صلَّى قبلَ العصرِ أربعًا).

  • الجواب هو: صلاة الضهر.

وبهذا النحو ننتهي من إضافة المعلومات اللازمة على السؤال المطروح، ونصل بكم الى نهاية مقال اليوم وختام فقراته، بعد التعرف على الجواب المناسب.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *