الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ما هي اطول سارية علم في العالم

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول ما هي اطول سارية علم في العالم، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ما هي اطول سارية علم في العالم ، العلم هو الرمز الذي يعبر عن الدولة، وظهر هناك منافسات في صناعة أطول سارية علم وذلك لكي يصل طول العلم الوطني إلى ارتفاعات شديدة العلو، ويبحث الكثير من الأفراد عن ما هي اطول سارية علم في العالم، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، تابعوا المقال خلال السطور التالية.

ما هي اطول سارية علم في العالم

أطول سارية علم على مستوى العالم هي سارية العاصمة الإدارية في مصر، إذ أن ارتفاعها تجاوز مئتي متر، ومن الجدير بالذكر أن العلم المصري رُفع على السارية في يوم السابع والعشرين من شهر ديسمبر / كانون الأول من العام 2021م، ومن الجدير بالذكر أنه تجاوز ارتفاع برج القاهرة الذي يعد من أعلى أبراج في مصر، والذي يبلغ ارتفاعه 187 متراً.

ما ثاني اطول سارية علم في العالم

عرفنا أن أطول سارية علم في العالم هي سارية علم العاصمة الإدارية في مصر، وثاني أطول سَارية علم في العالم هي سَارية جدة، إذ أن يصل طولها إلى 171 مترًا، إذ أنه رُفعت السَارية التي تحتوي على شعار المملكة العربية السعودية وهو السيفان ونخلة في دوار الملك عبد الله المقابل لكورنيش مدينة جدة الشمالي، يحيط بهذه السَارية ثلاثة عشر ضوءاً يمثلون عدد مناطق المملكة، وكانت سارية علم جدة هي أطول سَارية في العالم قبل أن يتم رفع سَارية العاصمة الإدارية في مصر، كما أن سَارية جدة سبقت سَارية دوشبنه التي كانت هي أطول سَارية علم في العالم قبل رفع سَارية جدة في عام 2014م.

ما ترتيب أطول سارية علم في العالم

في كل دولة في العالم يوجد سارية علم، وذلك لأن سارية العلم تعد رمز من رموز البلاد، التي تحاكي شموخها وارتفاعها، وفيما يلي سنطرح لكم ترتيب أطول سَارية علم في العالم:

  • سارية العاصمة الإدارية: في مصر يبلغ طولها 207 أمتار.
  • سارية جدة: في السعودية يبلغ طولها 171 مترًا.
  • سارية دوشنبه: في طاجيكستان يبلغ طولها 165 مترًا.
  • سارية باكو: في أذربيجان يبلغ طولها 161 مترًا، وتم إلغاؤها في عام 2017م.
  • سارية كيونغ دونغ: في كوريا الشمالية يبلغ طولها 160 مترًا.
  • سارية عشق آباد: في تركمانستان يبلغ طولها 133 مترًا.
  • سارية العقبة: في الأردن يبلغ طولها 130 مترًا.
  • سارية رغدان: في الأردن يبلغ طولها 126 مترًا.
  • سارية ربطة عنق: في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة يبلغ طولها 121 مترًا.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول ما هي اطول سارية علم في العالم، وتحدثنا حول ما ثاني اطول سارية علم في العالم، وذكرنا لكم ما ترتيب أطول سارية علم في العالم.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ما هي اطول سارية علم في العالم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *