الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا ، الشيخ محمد الصغير هو واحد من أهم وأبرز الشيوخ في الوطن العربي، يحظى بشهرة كبيرة وواسعة على مستوى مصر والوطن العربي، تمكن من تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة وواسعة ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا، تابعوا المقال خلال السطور التالية.

من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا

الشيخ محمد الصغير هو واحد من أشهر شيوخ جمهورية مصر العربية، تلقى التعليم الأزهري في مراحله الأولى إلى مرحلة الثانوية في معهد الشيخ محمود عنبر بطهطا، وبعد ذلك التحق بكلية الدعوة الإسلامية ونال على درجة الليسانس في تخصص الدعوة الإسلامية بتقدير جيد جيداً ، وأكمل تعليمه ونال على درجة ” الماجستير ” من قسم الأديان والمذاهب من الكلية نفسها بتقدير ممتاز عن موضوع – الشيخ محمد الغزالي وجهوده في رد مطاعن المستشرقين ، ثم أكمل دراسته ونال على درجة ” الدكتوراه ” بتقدير جيد جداً من نفس القسم عن موضوع ” قضايا العقيدة في فكر الشيخ محمد الغزالي ”.

برنامج الجامع للفقه الاسلامي

شارك الشيخ محمد الصغير مع مجموعة من الباحثين في إعداد وتقديم الجامع للفقه الإسلامي الذي يتكون من خمسمائة مجلة لشركة البرمجيات العالمية ” صخر ” التي تعرف حالياً بشركة حرف، إذ أنه تم ترشيحه من قبل علماء الأزهر للسفر إلى دولة ألمانيا ليقوم على نشر الدعوة الإسلامية، واستمر فيها حوالي سبع سنوات في رحلات دعوية شبه منتظمة، هذه الرحلات لم تقتصر فقط على ألمانيا بل امتدت لغيرها من دول أوروبا، هذا كان مع بداية العام  2000م وكانت مدينة ” فيسبان ثم مانيز ” المقر الدائم للإقامة .

كما أنه كان يقوم بزيارات دورية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وأقام فيها عاماً كاملاً في عام 2006 م بصفته المستشار الشرعي لمجموعة شركات محمد حارب العتيبة – حفظه الله .

ومع بداية عام 2007 ميلادي انتقل للإقامة في مدينة القاهرة والتنقل منها إلى الرحلات الدعوية نفسها، كما أنه قام برحلات  إلى المملكة العربية السعودية لأنها رحلات شبه دورية ولا تفتقر على تأدية الشعائر فقط فهى تتوافق مع برامج دعوية دائما.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا، وتعرفنا على برنامج الجامع للفقه الاسلامي.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول من هو الشيخ محمد الصغير ويكيبيديا .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *