الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ما هي قصة يوم الأم ومتى يصادف

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول ما هي قصة يوم الأم ومتى يصادف، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ما هي قصة يوم الأم ومتى يصادف وراء الاحتفال بيوم الام قصة مؤثرة جدا كانت صاحبتها الناشطة الامريكية آنا جارفيس، التي سنسرد لك عزيزي القارئ عبر مقالنا تفاصيل القصة التي تحمل اسمى معاني الحب والود والعاطفة، وتم تخصيص يوم للاحتفال بالأم نظرا لان المجتمعات الاوربية يهملون الام ولا يقدمون لها الرعاية اللازم حيث ساهم هذا اليوم الى زيارة الام وتقديم الهدايا لها، الى ان انتشرت تلك الفكرة في جميع الدول في العالم.

ما هو يوم الأم ويكيبيديا

يوم الأم من الاحتفالات الجديدة التي ظهرت في العالم تحديدا بالقرن العشرين، حيث يستند على فكرة الاحتفال وتكريم الامهات وتقديم الهدايا لهم، نظرا لدورهم البارز في المجتمع وتربية الابناء، حيث في بعض المجتمعات كان الابناء لا يقدمون الاهتمام والرعاية لأمهاتهم لذلك دعت الحاجة من قبل المفكرين الى انشاء يوم للام في السنة، يقوم الابناء بزيارة امهاتهم والعمل على رعايتهم والاحتفال بهم في هذا اليوم،  والاحتفال بيوم الام يتم في جميع دول العالم ولكن موعد الاحتفال يختلف من دولة الى اخرى.

ما هي قصة يوم الأم ومتى يصادف

ان اول احتفال بيوم الام كان في تاريخ 1908، حيث وراء الاحتفال بيوم الام قصة مؤثرة جدا سوف نعرضها لك عزيزي القارئ بشكل من التفصيل من خلال النقاط التالية:

  • يعود الفضل لإقامة يوم الام للناشطة الأمريكية آنا جارفيس.
  • وتدور احداث قصة يوم الام ان  آنا جارفيس كان تسمع امها تردد دائما مجموعة من العبارات التالية” في وقت ما، وفي مكان ما، سينادي شخص ما بفكرة الاحتفال بعيد الأم”، وبعد وفاة والده انا قررت انها سوف تحقق رغبة والدتها في اقامة يوم للاحتفال في الام.
  • خاصة ان والدتها كانت ترى بانه اذا قامت كل عائلة متخاصمة مع بعضها بالاحتفال بالأم سوف يزول هذا الكرة ويتبدل مكانه محبة واحترام. ذكرى لوالدتها في أميركا. وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترفا به في الولايات المتحدة.
  • وبالفعل نجحت آنا جارفيس في تحقيق رغبة والدتها  وكان اول احتفال بيوم الام عام 1908، وبدأت بالقيام بالعديد من الحملات من اجل جعل عيد الام معترف فيه بأمريكا ونجحت بالفعل بذلك في عام 1914.

مواعيد عيد الام في العالم

يختلف تاريخ الاحتفال بيوم الأم من دولة لأخرى، حيث يتم الاحتفال فيه بالدول العربية في تاريخ 21 من شهر مارس، بينما في الارجنتين في تاريخ 3 من شهر اكتوبر، والنرويج تحتفل بيوم الام بتاريخ 2 فبراير، واندونيسيا تحتفل فيه بتاريخ 22 من شهر ديسمبر، وجنوب أفريقيا يكون في تاريخ 1 مايو.

وبذلك نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله على ما هي قصة يوم الأم ومتى يصادف ، وكذلك تعرفنا على ما هو يوم الأم ويكيبيديا، وايضا تحدثنا عن مواعيد عيد الام في العالم.

 

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ما هي قصة يوم الأم ومتى يصادف .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *