الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ما هو معنى كلمة كشخه بالانجليزي

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول ما هو معنى كلمة كشخه بالانجليزي، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ما هو معنى كلمة كشخه بالانجليزي ، في الفترة الأخيرة ازداد استعمال كلمة كشخة على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومن الجدير بالذكر أن هذه الكلمة منتشرة بكثرة بين الأشخاص المقيمين في دول الخليج العربي ، وهي من ضمن كلمات اللغة العربية المعروفة، وفي هذا المقال سنتعرف على ما هو معنى كلمة كشخه بالانجليزي، تابعوا المقال خلال السطور التالية.

ما معنى كلمة كشخة بالعربي

كلمة كشخة هي واحدة من كلمات اللغة العربية، ومعناها في اللغة العربية هو الشيء الحسن الجميل، ومن الجدير بالذكر أن المعنى المتداول لهذه الكلمة هو الأناقة والترتيب، ولكن المعنى الوارد في دولة المغرب مختلف تماماً عن ما هو متداول، فهي في المغرب تقال على الرجل الديوث الذي لا يغار على أهل بيته، و فيما يلي سنطرح لكم معنى الكلمة في الدول العربية:

  • معنى كشخة في المملكة العربية السعودية: كشخة بمعنى الجميل الحسن.
  • معنى كشخة في دولة الكويت: المرأة الجميلة الأنيقة.
  • معنى كشخة في دولة الأردن: الشخص الذي يرتدي لباسًا أنيقًا.
  • معنى كشخة في دولة العراق: الأناقة والجمال.
  • معنى كشخة في دول المغرب العربي: بمعنى الشيء السيء، أو الديوث.

ما هو معنى كلمة كشخه بالانجليزي

كلمة كشخة يأتي معناها في اللغة الإنجليزية هو Classy، أي أن معناها هو الشخص الأنيق والمرتب، ويمكن استعمال هذه الكلمة أيضاً للتعبير عن الأشياء والأشخاص الذين يعجبون بهم وبأناقتهم، فهي تقال إن الرجل كاشخ، أو المرأة كاشخة من خلال الحديث العام عنهم.

ما هو أصل كلمة كشخة

أصل كلمة كشخة هو عربي، تم اشتقاق هذه الكلمة من كلمة كشخان ، وهي الكلمة التي توصف الشخص الديوث، وكما هو معروف فإن صفة الديوث هي من الصفات المذمومة والغير محبوبة عند العرب، ويتم اطلاقها على الشخص الذي لا يغار على أهل بيته، أو الذي يكون ضعيف الشخصية، إذ أنها تقال هذه الكلمة كشتيمة في لغة العرب.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول ما هو معنى كلمة كشخه بالانجليزي، وتعرفنا على ما معنى كلمة كشخة بالعربي، وذكرنا لكم ما هو أصل كلمة كشخة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ما هو معنى كلمة كشخه بالانجليزي .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *