الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

عدد سكان المدينة المنورة 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول عدد سكان المدينة المنورة 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

عدد سكان المدينة المنورة 2023 ، تعد المدينة المنورة من أهم المناطق الدينية، فهي مهد الحضارة والثقافة، كما أنها ثاني أقدس البقاع عند المسلمين بعد مدينة مكة المكرمة ، ففيها بني أول مسجد بناه الرسول عليه الصلاة والسلام وهو مسجد قباء، وفيها دفن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال سنتعرف على عدد سكان المدينة المنورة 2023، تابعوا المقال خلال السطور التالية.

المدينة المنورة

المدينة المنورة هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية، وهي ثاني أقدس البقاع عند المسلمين بعد مكة المكرمة، وهي العاصمة الإسلامية الأولى في تاريخ الإسلام، كما أنها مدينة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فيها أسس الدولة الإسلامية بعد أن هاجر من مكة المُكرمة إلى المدينة المنورة، وفيها بنى الرسول أول مسجد في تاريخ الإسلام ، بالإضافة إلى أمها تتضمن على قبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وفيها حدثت جميع غزوات سيدنا مُحمد -صلى الله عليه وسلم- ضد المُشركين فيها، كما وبدأت غالبية شعائر الإسلام بها، ونزلت فيها الكثير من السور القرآنية على سيدنا محمد بالمدينة المُنورة.

عدد سكان المدينة المنورة 2023

حسب آخر إحصائية فإنه وصل اجمالي عدد سكان المدينة المنورة إلى 2.2 مليون نسمة، ومن الجدير بالذكر أن المدينة المنورة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد السكان بنسبة تتراوح 10.2% منذ عام 2015 حتى عام 2019، بحيث أن عدد الذكور ارتفع بنسبة 11.7% في حين أن نسبة الاناث في ذات الفترة ارتفعت بحوالي 8.4%، ومن المهم معرفته أن سُكان المدينة المنورة قبل الإسلام كان لا يتجاوز 15000 شخص، ومنذ أن هاجر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إليها تغيرت المُعادلة وأصبح عدد سكان المدينة المنورة أو ما كانت تعرف باسم يثرب ب30000 شخص.

اين موقع المدينة المنورة

المدينة المنورة تقع في جهة شرق جبال الحجاز، وتبعد ما يقارب  400 متر عن مكة المكرمة من الاتجاه الشمالي الشرقي، وتبعد ما يقارب 150 كيلو متر شرق البحر الأحمر، وأقرب ميناء لهت هو ميناء ينبع، الذي يقع في في الاتجاه الغربي الجنوبي منها، ويبعد عنها حوالي 220 كيلو متر، وتعد المدينة المنورة جزء من جبتا السروات التي يبلغ طولها 2000 كيلو متر الممتدة من اليمن وحتى الأردن، وتقع المدينة المنورة في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول عدد سكان المدينة المنورة 2023، وتعرفنا على المدينة المنورة ، وذكرنا اين موقع المدينة المنورة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول عدد سكان المدينة المنورة 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *