الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

اذكار المساء كاملة مكتوبة حصن المسلم

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول اذكار المساء كاملة مكتوبة حصن المسلم، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

اذكار المساء كاملة مكتوبة حصن المسلم، عادة ما قبل النوم يلجأ الكثير من المسلمين لقراءة أذكار المساء، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن هذه الأذكار مكتوبة بشكل كامل، فما هي أذكار المساء، هذا ما سنوضحه لك عزيزي القارئ في هذا المقال المقدم لك من موقع الإمارات اليوم، و لتتمكن من الحصول على أذكار المساء مكتوبة بشكل كامل، عليك عزيزي القارئ القيام بمتابعة قراءة سطور هذا المقال.

أية الكرسي

آن قراءة أية الكرسي كاملة تعتبر من أذكار المساء و التي يستحب على المسلمين قرائتها قبل النوم، حيث أنه من قالها حين يصبح أجاره الله من الجن حتى يمسي، و من قرأها حين يمسي أجاره الله من الجن حتى يصبح:

قوله تعالى:

“اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.

أواخر سورة البقرة

إن قراءة الآيات الأخيرة من صورة البقرة يعتبر واحدة من أذكار المساء، فيما يلي سيوضح لكم موقع الإمارات اليوم ما هي هذه الآيات:

قوله تعالى :

” آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

أدعية أذكار المساء

يوجد العديد من الأدعية التي يدعو بها المسلم ربه في المساء، في هذه الأذكار يدعو المسلم الله أن يجيره من عذاب النار و القبر، و من فتنة الدجال، فيما يلي سيقدم لكم موقع الإمارات اليوم مجموعة من هذه الأدعية، و هي كالتالي:

  • بسمِ اللهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وَهوَ السَّميعُ العليمُ، تقرأ ثلاث مرات.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ، تقرأ ثلاث مرات.
  • أمسينا وَأَمْسى المُلْكُ لِلَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّه وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له. له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، اللَّهمَّ أَسأَلُكَ خَيرَ هذِه اللَّيْلَةِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شرِ هذِه اللَّيْلَةِ، وَشَرِّ ما بَعْدَهَا اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكسل وسوءِ الكبر، اللهمَّ إنِي أَعوذ بك مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ.
  • اللهم أنت ربِي، لا إله إلا أنت، خلَقتَني وأنا عبْدك، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبوء لكَ بذَنبِي فاغفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغفِر الذنوبَ إلا أنتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَر ما صنَعت.

إلى هنا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية سطور هذا المقال، و الذي قدمه لكم موقع الإمارات اليوم بعنوان اذكار المساء كاملة مكتوبة حصن المسلم، حيث قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من أذكار و أدعية المساء مكتوبة بشكل كامل، و التي يمكنكم الدعاء بها قبل موعد النوم.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول اذكار المساء كاملة مكتوبة حصن المسلم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *