الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

عدد بطولات الأهلي السعودي حتى الآن

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول عدد بطولات الأهلي السعودي حتى الآن، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

عدد بطولات الأهلي السعودي حتى الآن، أحد أبرز الأندية السعودية التي تلعب في الدوري السعودي، وقد هبط النادي في الموسم السابق بعد أن تعادله السلبي مع نادي الشباب في الجولة الأخيرة، وقد كانت هذه المرة الأولى التي يهبط فيها نادي الأهلي السعودي من الدرجة الممتازة في الدوري، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على عدد بطولات الأهلي السعودي حتى الآن.

النادي الأهلي السعودي ويكيبيديا

يعتبر نادي الأهلي السعودي هو واحد من أبرز الأندية في المملكة العربية السعودي، ويلعب النادي في الوقت الحالي في الدرجة الأولى لبطولة الدوري السعودي، وذلك بعد أن هبط من الدرجة الممتازة بعد أن تعادل أمام نادي الشباب في الجولة الأخيرة من البطولة، ومن الجدير بالإشارة له أن النادي تم تأسيسه في تاريخ السابع عشر من مارس 1937 ميلادي، وهذا قبل 85 عام، ويلقب هذا النادي بلقب الإمبراطور أو معقل الأسود، إضافة لأنه يلعب مبارياته الرسمية في ملعب الأمير عبد الله الفيصل الذي يقع في مدينة جدة، ويتسع هذا الملعب لما يقارب 34 ألف متفرج.

عدد بطولات الأهلي السعودي حتى الآن

يعتبر نادي الأهلي السعودي من أبرز الأندية في المملكة العربية السعودية، وقد تمكن من أن يحقق عدد كبير من البطولات الرسمية منذ أن بدأ تأسيس النادي، وعدد البطولات وصل ل 43 بطولة رسمية، على مختلف الأصعدة المحلية والقارية والعالمية، ومن خلال الجدول التالي سوف نضع لكم جميع البطولات التي حققها النادي:

اسم البطولةعدد مرات التتويج
كأس خادم الحرمين الشريفين13 مرة
كأس المنطقة العربية11 مرة
كأس ولي العهد السعودي6 مرات
كأس الأمير فيصل بن فهد5 مرات
الدوري السعودي الممتاز3 مرات
كأس الخليج للأندية3 مرات
كأس السوبر السعوديمرة واحدة
كأس الاتحاد العربي للأنديةمرة واحدة
مجموع البطولات الرسمية43 بطولة

كم مرة فاز النادي الأهلي ببطولة الدوري السعودي

تمكن نادي الأهلي السعودي من أن يحقق بطولة الدوري السعودي الممتاز منذ أن تم تأسيسه 3 مرات، وكانت في الأعوام 1978 ميلادي والعام 1984 ميلادي، والعام 2016 ميلادي.

من هو مدرب النادي الأهلي السعودي الحالي

يعتبر المدرب الذي جاء من جنوب أفريقيا المدرب بيتسو موسيماني هو مدرب النادي الأهلي السعودي لكرة القدم الحالي.

أين يلعب النادي الأهلي السعودي حالياً

يلعب نادي الأهلي السعودي في الوقت الحالي في صفوف الدرجة الأولى من الدوري السعودي، وهذا بعد أن هبط من الدرجة الممتازة في الموسم 2021-2022، وذلك كان بعد أن تعادل أمام نادي الشباب في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز.

عدد بطولات الأهلي السعودي حتى الآن، هكذا نكون انتهينا من المقال الذي من خلال أسطره السابقة تمكننا من أن نتعرف على عدد البطولات التي تمكن نادي الأهلي السعودي من أن يحققها منذ أن تم تأسيسه، كما وأننا تعرفنا على بعض المعلومات عن النادي الأهلي السعودي، وكم مرة فاز بالدوري السعودي، ومن هو مدرب النادي الحالي، وأين يلعب في الوقت الحالي.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول عدد بطولات الأهلي السعودي حتى الآن .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *