الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في جميع البطولات

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في جميع البطولات، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في جميع البطولات، حيث تعتبر مباريات كرة القدم من أشهر أنواع المباريات في عالم الألعاب الشعبية ويتابعها الناس في جميع أنحاء العالم، ويحرص الأشخاص على متابعة المباريات سواء في مدرجات كرة القدم أو عبر التليفزيون، ولكل دولة في العالم لديها من دوري كرة القدم الخاص الذي تلعبه الفرق المتنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، و البطولات الأوروبية الخمس الكبرى هي الأكثر شهرة والأقوى في العالم.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في جميع البطولات

ريال مدريد وبرشلونة هما الفريقان المتنافسان التقليديان في إسبانيا، و سندرج الآن أبرز المواجهات بين الفريقين:

  • المواجهات المباشرة بين الغريمين الإسبان، ريال مدريد وبرشلونة تسمى الكلاسيكو الإسباني.
  • مباراة الكلاسيكو الإسبانية هي الأكثر مشاهدة في جميع أنحاء العالم، بمئات الملايين من المشاهدين.
  • تقابل نادي ريال مدريد نادي برشلونة 183 مرة في مختلف البطولات.
  • فاز ريال مدريد بست وسبعين مباراة، في حين فاز برشلونة باثنين وسبعين مباراة.
  • وبالمثل تعادل الفريقان في خمسة وثلاثين مواجهة مباشرة بين الفريقين خلال مواجهات مختلفة.
  • أحرز ريال مدريد 295 هدفا في مرمى برشلونة، فيما سجل برشلونة 291 هدفا في مرمى نادي ريال مدريد.
  • تقابل الفريقان 33 مرة في كأس الملك، ونجح الريال في الفوز بـ 12 مباراة، مقارنة بفوز النادي الكاتلوني خلال 14 مرة، فيما انتهت 7 مباريات بالتعادل.
  • أما عن صعيد مباريات كأس السوبر الإسباني، فقد تقابل الفريقان بعضهما البعض 14 مرة، ونجح الريال في تحقيق ثمانية انتصارات مقابل أربعة انتصارات لبرشلونة، وتعادلوا خلال مواجهتين.
  • في دوري الأبطال، قابل الفريقان بعضهما البعض ثماني مرات، حيث تمكن الريال من الفوز بثلاث مباريات مقابل مباراتين لنادي برشلونة.

اقرأ أيضاً : جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023

 نادي برشلونة

إن نادي برشلونة تأسس في عام 1899 من قبل عدد من اللاعبين من سويسرا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا تحت قيادة جوان جامبر، والنشيد الرسمي لبرشلونة هو “لا أحد يستطيع قهرنا” من كتابة خاومي بيكاس وجوسيب ماريا إسبيناس و تأليف مانويل فالس، على خلاف الكثير من أندية كرة القدم الأخرى، لدى مشجعي برشلونة، يعتبر من أندية كرة القدم الأغنى من ناحية الإيرادات، حيث وصل إجمالي الإيرادات 560.8 مليون يورو خلال موسم 2014-2015، و يتنافس النادي مع ريال مدريد منذ مدة طويلة و يطلق على مبارياتهم بالمباريات التقليدية أو “الكلاسيكو”.

نادي ريال مدريد

أن فريق كرة القدم الملكي مدريد هو فريق كرة قدم محترف إسباني تم إنشائه العام 1902 في مدريد بإسبانيا، ويلعب الفريق بالدوري الإسباني وفاز بلقب أفضل فريق كرة قدم خلال القرن العشرين، و حقق الفوز بالدوري الإسباني (رقما قياسيا) 34 مرة، وكأس الملك 19  و أحرز 13 رقما قياسيا خلال بطولة دوري أبطال أوروبا حتى العام 1992، كما أطلق على دوري أبطال أوروبا UEFA كأس الأندية أبطال أوروبا، ومنذ ذلك الوقت تم تغيير اسمه إلى دوري أبطال أوروبا UEFA، وهو أيضًا عضو في G-14 وواحد من الأندية البارزة في أوروبا، والذي تم إلغاؤه الآن و تم استبداله برابطة الأندية الأوروبية.

الى هنا نختم مقالنا الذي تطرقنا فيه تاريخ مواجهات ريال مدريد و برشلونة في جميع البطولات، و تناولنا ما هو نادي برشلونة و ما هو نادي ريال مدريد.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في جميع البطولات .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *