الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

من هي أخت الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول من هي أخت الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

من هي أخت الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا، حيث أن الملكة رانيا العبد الله من واحدة من الشخصيات المعروفة بالمملكة الأردنية الهاشمية، فحققت شهرة كبيرة في كافة الوطن العربي، والسبب وراء ذلك يرجع لما حققته من إنجازات إنسانية كبيرة في المجالات المختلفة، ومن خلال المقال التالي سنتعرف الى من هي أخت الملكة رانيا العبدالله و أهم المعلومات عنها.

من هي رانيا العبد الله ويكيبيديا

تعد رانيا العبد الله هي زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث ترجع أصولها إلى مدينة طولكرم بالضفة الغربية في فلسطين، و الملكة رانيا من مواليد الحادي والثلاثين من أغسطس 1970 م في مدينة الكويت، و أخذت تعليمها في مدارسها البريطانية، ثم قامت بالحصول على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال خلال عام 1991 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدأت مسيرتها المهنية في العمل في مجال البنوك وتكنولوجيا المعلومات في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث قامت بالزواج من الملك عبد الله قبل أن يتولى الحكم بالعام 1993.

من هي أخت الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا

أن الاسم لعائلة الملكة رانيا العبد الله الحقيقي هو عائلة الياسين، حيث ان الملكة “رانيا فيصل صدقي الياسين” هي ابنة عائلة اردنية من اصل فلسطيني و بالتحديد من مدينة طولكرم الواقعة في الشمال من الضفة الغربية، بينما والدتها السيدة إلهام راسخ من عائلة راسخ التي ترجع أصولها لمدينة نابلس في فلسطين أيضًا، و يشار الى أن عائلة الملكة رانيا رحلت من فلسطين عقب هزيمة الجيش الأردني خلال عام 1967 و قيام القوات الصهيوني باحتلال الضفة الغربية، و للملكة رانيا أخوة اثنين هي أختها دينا وأخوها مجدي.

اقرأ أيضاً : موعد حفل زفاف الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله

ما هو مرض الملكة رانيا

الملكة رانيا في الوقت الحالي بصحة جيدة الا أنها عانت في السابق من أعراض عدم انتظام ضربات القلب، و الملكة رانيا كانت خلال زيارة عمل مع زوجها في نيويورك عندما أحست بأعراض المرض، حتى تم نقلها مباشرة للقيام بفحوصات كاملة، وهذه الحادثة ليست جديدة حيث عانت الملكة من ذلك قبل نحو 12 عاما، حيث طمأن الديوان الملكي متابعي الشأن الأردني أنها بصحة جيدة.

كم عمر الملكة رانيا

إن الملكة رانيا العبد الله تبلغ من العمر بالعام 2023 هو 52 عامًا، حيث أنها ولدت بتاريخ 31 أغسطس 1970 م في دولة الكويت، بعد أن قامت عائلتها بالمغادرة الضفة الغربية في فلسطين عقب حرب 1967، حيث عاشت مع عائلتها التي من أصول فلسطينية بالكويت نتيجة عمل والدها دكتور أطفال في إحدى المستشفيات بها، والجدير بالقول أنها الابنة الوسطى في عائلتها حيث أن أختها دينا الكبرى هي و اخيها الصغير هو مجدي.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تطرقنا فيه من هي أخت الملكة رانيا العبدالله و هي رانيا العبدالله، و تحدثنا كذلك ما هو مرض الملكة رانيا و كم تبلغ من العمر.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول من هي أخت الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *