الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ما هي جنسية خطيب الأميرة إيمان عبد الله الثاني

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول ما هي جنسية خطيب الأميرة إيمان عبد الله الثاني، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ما هي جنسية خطيب الأميرة إيمان عبد الله الثاني، بعد أن أصبح نبأ اقتراب موعد زواج الميرة إيمان الذي صرح الديوان الملكي الأردني عنه و الذي المقرر أن يقام بتاريخ الثاني عشر من مارس من العام 2023 وينتظره العديد خصوصاً أنه أول زفاف ملكي أردني منذ نحو من عشرين عامًا، وحيث تم حفل خطوبة الزوجين يوم 5 يوليو 2022، وعبر المقال التالي سنتعرف الى جنسيته و أهم المعلومات عنه.

من هي الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني

إن الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني هي ابنة ملك عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن حسين الهاشمي ملك المملكة الأردنية الهاشمية، و بنت الملكة رانيا العبد الله وهي الأكبر من البنات والأميرة إيمان تأتي بالمرتبة الثانية في العائلة المالكة التي تقوم بتولي سلطة دولة الأردن، و الأميرة إيمان مميزة بتفوقها الأكاديمي بشكل كبير، حيث أنها حائزة على درجتي امتياز في العلاقات الدولية والرياضة، و أتمت دراستها الثانوية بكل امتياز، وهي في الوقت الحالي تقوم بإكمال دراستها الجامعة في جورجتاون بواشنطن الولايات المتحدة الأمريكية، فهي الجامعة هي الجامعة ذاتها التي أنهى فيها ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني دراستها، والأميرة إيمان مشهورة بحضورها في عدد من الزيارات والاحتفالات مع والديها، حيث انها تبدو بسيطةو  بعيدة عن التكلف، مما جعل لها محبة عند العديد من الناس على صعيد المملكة الأردنية الهاشمية.

ما هي جنسية خطيب الأميرة إيمان عبد الله الثاني

إن خطيب الميرة إيمان جميل ألكسندر ترميوس من مواليد كاراكاس بفنزويلا، و هو يقوم بالعمل في قطاع الخدمات المالية في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، و يُعتقد أنه من أصل يوناني حيث أنه حامل للجنسية الأمريكية، وقام الديوان الملكي الأردني بالإعلان عن خطوبته على سمو الأميرة إيمان يوم الثلاثاء 5 يوليو من عام 2022 م.

اقرأ أيضاً : من هي أخت الملكة رانيا العبدالله ويكيبيديا

ديانة خطيب الأميرة إيمان بنت عبدالله ملك الأردن

ديانة خطيب سمو الأميرة إيمان ابنة عبد الله الثاني هي الإسلامية، حيث كان في السابق معتنق الديانة المسيحية، حيث ولد في كاراكاس في فنزويلا وكان يحمل اسم خايمي ألكسندر ترميتوس، الا أنه في ذلك الوقت قبل إعلان خطوبته من الأميرة إيمان و إسلامه ودخوله للدين الإسلامي في يوم 6 يوليو 2022 م.

مهنة جميل ترميوتس خطيب الأميرة إيمان

يعد جميل ترموتيس خطيبة الأميرة إيمان بنت عبدلله رجل أعمال قام بتأسيس شركته الاستثمارية الخاصة في العام 2015 في نيويورك داخل الولايات المتحدة الأمريكية تحت مسمى Outbound Ventures، و التي هي عاملة في الكثير من القطاعات من ضمنها قطاعات التكنولوجيا والرعاية الصحية والغذاء والتعليم، ويتولى السيد جميل منصب إدارة و رئاسة تطوير الأعمال في Amarla بين عامي 2018 و 2020.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه ما هي جنسية خطيب الأميرة إيمان بنت عبدلله الثاني، وتعرفنا من هي الميرة إيمان بنت عبدلله و ما هي ديانة خطيبها و ما هي المهنة التي يعمل بها.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ما هي جنسية خطيب الأميرة إيمان عبد الله الثاني .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *