الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

اذاعة مدرسية عن الاختبارات للاذاعة المدرسية 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول اذاعة مدرسية عن الاختبارات للاذاعة المدرسية 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

اذاعة مدرسية عن الاختبارات للاذاعة المدرسية 2023 مع اقتراب فترة الاختبارات يحتاج الطلاب الى مجموعة من النصائح والارشادات للكفية التعامل مع هذه المرحلة والقدرة على التحصيل الجيد، لذلك تركز الاذاعية المدرسية على عرض موضوع الاختبارات لتشجيع الطلاب على الدراسة والتفوق، ويسعدنا في موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم اذاعة مدرسية عن الاختبارات من خلال الاختبارات.

اذاعة مدرسية عن الاختبارات للاذاعة المدرسية 2023

تسعى المدرسة دائمة على اختيار الموضوعات التي تتناسب مع المرحلة التي يمر فيها الطلاب، لذلك في فترة الاختبارات تركز جميع موضوعات الاذاعة المدرسية عن الحديث عنهم، لتقدم الدعم والتشجيع لهم خلال هذه المرحلة، بالإضافة الى ذلك الحث على احتواء مواضيع الاذاعة عن طرق الدراسة الصحيحة وكيفية حفظ المعلومات وعلاج مشكلة النسيان وايضا ان تحتوي على اناشيد رفع المعنويات للتفوق.

مقدمة عن الاختبارات للاذاعة المدرسية 2023

لابد ان يتضمن البرنامج الاذاعي مقدمة جذابة تلفت انتباه الطلاب للاستمتاع والانصات للاذاعة المدرسية، لذلك سوف نقدم مقدمة تتناسب مع الاختبارات موضحة من خلال النقاط التالية:

  • الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، اما بعد مديرة المدرسة الفاضلة، معلماتي الاعزاء واخوتي الطالبات أرحب بكم جميعا فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدنا نحن طالبات الصف.. ان نقدم لكم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم عن الاختبارات.
  • وخير ما نبدأ في اذاعتنا لهذا اليوم آيات من الذكر الحكيم مع الطالبة.. وقراءة سورة العلق.
  • والان مع حديث شريف مع الطالبة..

طرق الدراسة الخاطئة

يتبع بعض الطلاب مجموعة من طرق الدراسة الخاطئة التي تأثر بشكل سلبي على تحصيلهم الدراسي، لذلك لابد ان نوعي الطلاب حيت يتعرفوا على هذه الطرق ويتجنبوا القيام بها، ونذكر ابرز هذه الطرق من خلال النقاط التالية:

  • الاعتماد على الحفظ وحدة لا يكفي حيث لابد من فهم المعلومات اولا وحفظها.
  • اتباع العشوائية في الدراسة وعدم تنظيم الوقت والجهد لذلك لابد من التنظيم.
  • اتباع اسلوب الدراسة على السرير وهذا من الطرق الخاطئة التي تؤدي الى الشعور بالنعاس والرغبة في النوم.
  • الدراسة امام التلفاز او تشغيل الراديو وهذا يؤثر على الفهم والاستيعاب.

كيفية الاستعداد للاختبارات

يجب على الطلاب تهيئة انفسهم والاستعداد الجيد لهذه الفترة، من اجل تحصيل العلامات الجيدة، حيث هناك مجموعة من الخطوات التي لابد من اتباعها للاستعداد الجيد للاختبار وهي تتمثل في التالي:

  • اولا تنظيم الوقت والعمل على دراسة المواد المتراكمة على الطالب وعدم تركها لليوم الامتحان.
  • الاستعداد النفسي للاختبارات من خلال تشجيع النفس بالكلمات الايجابية والمحفزة للدراسية.
  • تجهيز المكان الخاص بالدراسة بكل المؤثرات التي تساعد الطالب على التركيز.

وختاما نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات والتفاصيل حول اذاعة مدرسية عن الاختبارات للاذاعة المدرسية 2023، وايضا تعرفنا على كيفية الاستعداد للاختبارات.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول اذاعة مدرسية عن الاختبارات للاذاعة المدرسية 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *