الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

إذاعة مدرسية عن عيد الأم للإذاعة المدرسية 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول إذاعة مدرسية عن عيد الأم للإذاعة المدرسية 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

إذاعة مدرسية عن عيد الأم للإذاعة المدرسية 2023، هذا ما سنناقشه في السطور التالية، بناءً على فهمنا لشكر الإنسانة العَظيمة للروح والقلب والحياة بشكل عام، الأم هي الخريطة  التي يتحدد بها الفرحة والسعادة، وهي الخريطة التي تُبنى عليها الدول، عندما لا تكون في حضن الأم، لا يوجد دفء، ومن خلال موقع الإمارات اليوم سنتعرف على إذاعة مدرسية عن عيد الأم للإذاعة المدرسية 2023.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

الحمد والصلاة والسلام  على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، لنعترف بفضل الأم علينا، نقف معكم تعبيرًا عن الفضل الكَبير، بملح الدموع، بأحرف جميع اللغات، وبنبض القَلب، لأنها صحيحة بلا شك ولأنها الآية التي خص بها الله تعالى لأجمل صفات الرحمة والمحبة والحنان والاهتمام بأطفالها، فإننا في عيد الأم نعرب عن شكرنا العميق للأمهات بمناسبة عيدهم، نراجع بضع فقرات حول هذه الإنسانة العظيمة، الذي لا تستطيع اللغات عن الإحاطة بحقوقها، ونستعرض معكم ومع زملائنا الكرام، لقد اعتدنا أن نخبرك بجميع المناسبات العالميّة خلال أجزاء من إذاعتنا الصباحية حتى تتمكن من الوقوف معهم باحترام ومودة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها الزملاء الأعزاء والمعلمين الكرام.

إذاعة مدرسية عن عيد الأم للإذاعة المدرسية 2023

“الأم هي الفضاء العاطفي الذي يتجاوز الحدود، لا يستطيع الإنسان وصفها بالكلمات، ولا يمكن أن يحيطها بنعمتها، ورد الجميل لها مهما كان خيرًا لها “، ومن هذا المنطلق نترككم بعض فقرات من إذاعة متكاملة في عيد الأم:

فقرة قرآن كريم في عيد الأم

وخير ما نبدأ به في إذاعتنا اليوم هو القرآن الكريم، التي سوف يتلوها في آذاننا زميل طالب (اسم الطالب)، فليتفضل على بركة الله:

  • بعد أعوذ بالله من الشّيطان الرّجيم، قال تعالى “ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير. وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون”.

فقرة حديث عن عيد الأم

بالإضافة إلى أن نبي الله صلى الله عليه وسلم أمر الأم بكل خير، وقد أراد في سنته النبوية تكريم درجتها بين جميع الناس لأن طاعة الأم مرتبطة بطاعة الله سبحانه وتعالى، نسمع أحاديث نبوية عن الأم في ذلك، أعدها التلميذ الطيب (اسم الطالب)، فليتفضل على بركة الله:

  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه وأرضاه- أنّه قال: “جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: «أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: ثمّ أبوك”.
نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الإمارات اليوم و نكون وضحنا إذاعة مدرسية عن عيد الأم للإذاعة المدرسية 2023،  كما وضحنا مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم، وفقرة قرآن كريم في عيد الأم، وفقرة حديث عن عيد الأم.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول إذاعة مدرسية عن عيد الأم للإذاعة المدرسية 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *