الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان للاذاعة المدرسية 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان للاذاعة المدرسية 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان للاذاعة المدرسية 2023، إنها واحدة من أبرز الإذاعات لأنها تناقش كيف نشأ الرفق، لم يكن الرفق موجودة قبل أن تضفي الزينة والخير والجمال على كل شيء، ولم يُنزع من أي شيء قبل أن تصبح فظيعة وقبيحة، ومن خلال موقع الإمارات اليوم سنتعرف على اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان للاذاعة المدرسية 2023.

اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان للاذاعة المدرسية 2023

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها السادة مدير المدرسة والمعلمين الكرام وزملائي الطلاب، أفضل مكان للبدء هو أن نشكر الله على كل نعمه، والصلاة والسلام على رسوله الأكرم محمد بن عبد الله، وعلى آله وصحبه ومن تبعه، سيركز برنامج الإذاعة المدرسية اليوم عن الرفق بالحيوان، نبدأ بالنشاط البدني في الصباح لإيقاظ أجسادنا، ثم ننتقل إلى مناقشة خلق الرفق، وهو أحد أفضل المبادئ التي يمتلكها الإنسان.

فقرة القرآن الكريم عن الرفق بالحيوان

بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض والسماوات، الآيات القرآنية التالية عن الرفق اختارها الطالب “……”،  و يتلوها على مسامعكم الطالب:

  • {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ ۚ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ}
  • {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.
  • {ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ * أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ}.

فقرة الحديث النبوي الشريف عن الرفق بالحيوان

بعد سماع آيات القرآن الكريم، نتوقف مع الأحاديث التي تحكي عن الرفق في الأقوال والأفعال، قام زميلنا الطالب “..” بجمع المعلومات لهذه الفقرة:

  • “إنَّ الرِّفْقَ لا يَكونُ في شيءٍ إلَّا زانَهُ، ولا يُنْزَعُ مِن شيءٍ إلَّا شانَهُ. وَزادَ في الحَديثِ: رَكِبَتْ عائِشَةُ بَعِيرًا، فَكانَتْ فيه صُعُوبَةٌ، فَجَعَلَتْ تُرَدِّدُهُ، فقالَ لها رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ عَلَيْكِ بالرِّفْقِ…، ثُمَّ ذَكَرَ، بمِثْلِهِ”.
  • “مَن حُرِمَ الرِّفْقَ، حُرِمَ الخَيْرَ، أوْ مَن يُحْرَمِ الرِّفْقَ، يُحْرَمِ الخَيْرَ”.
  • “يا عائشةُ ارفُقي إذا أراد اللهُ بأهلِ بيتٍ خيرًا أدخَل عليه الرِّفقَ”.
  • “إنَّ شَرَّ الرِّعاءِ الحُطَمَةُ”.

فقرة هل تعلم عن الرفق بالحيوان

والآن ننتقل معكم إلى فقرة هل تعلم عن الرفق سوف يقدمها الطالب “….”، لأنه معرفة في خلق الرفق جمعه من مصادر مختلفة للتمتع بها، فليتفضل مشكور:

  • هل تعلم أنّه لا يمكن هزيمة الغضب والعنف والظلم سوى بالرفق؟
  • هل تعلم أنّ الصديق الحقيقي هو من يعزّز فيك خصلة الرفق ويحضّك عليها؟
  • هل تعلم أنّ أكثر الناس استمتاعًا بالحياة هم الذين يأخذون الأمور بالرفق واللين؟
  • هل تعلم أنّ الإنسان العنيف محروم من الرفق ومحروم من كثير من الخيرات؟
  • هل تعلم أنّ الله -تعالى- من أسمائه رفيق، ويحب الرفق؟

نصل ختام مقالتنا على موقع الإمارات اليوم وقد وضحنا اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان للاذاعة المدرسية 2023، كما وضحنا فقرة القرآن الكريم عن الرفق بالحيوان، وفقرة الحديث النبوي الشريف عن الرفق بالحيوان، وفقرة هل تعلم عن الرفق بالحيوان.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول اذاعة مدرسية عن الرفق بالحيوان للاذاعة المدرسية 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *