الإمارات اليوم تليجرام
تقنية

موعد مباراة الهلال السعودي والوداد المغربي في مونديال الأندية والقنوات الناقلة

مباراة الهلال السعودي والوداد المغربي تأتي في إطار منافسات كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، حيث يلتقي بطل آسيا مع بطل أفريقيا في الدور ربع النهائي للبطولة في مباراة ندية وحماسية. مع مفيد نتعرف على موعد المباراة والتشكيل المتوقع للفريقين، مع طرح القنوات الناقلة للمباراة والتعرف على حكم المباراة وتاريخ المواجهات بين الفرق العربية في المونديال على مدار تاريخه.

موعد مباراة الهلال السعودي والوداد المغربي

يخوض 3 فرق عربية بطولة كأس العالم للأندية ضمن 7 فرق بالبطولة، وبجانب الهلال والوداد يتواجد فريق الشياطين الحمر “النادي الأهلي المصري” الذي ضرب موعدًا في دور ربع النهائي مع نادي سياتل الأمريكي. بعد فوزه الكبر على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، سجلها حسين الشحات، محمد شريف، وبيرسي تاو.

سوف تنطلق مباراة الهلال والوداد مساء يوم السبت القادم الموافق 4 فبراير 2023 في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف بتوقيت السعودية، السادسة والنصف بتوقيت الإمارات على ملعب الأمير مولاي عبدالله بالمغرب. ويسعى كلا الفريقين للفوز بالمباراة للمضي قدمًا نحو دور نصف النهائي، حيث يلتقي الفائز في هذه المباراة بفريق فلامينجو بطل البرازيل يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير.

اقرأ أيضًا: إحصائيات كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد 2022

تشكيل الهلال المتوقع أمام الوداد

يخوض الزعيم السعودي هذه البطولة المونديالية للمرة الثالثة له، بوصفه حامل لقب نسخة 2021 من دوري أبطال آسيا، والممثل العربي الثالث في البطولة بجانب الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري. من المتوقع أن يبدأ المدير الفني للهلال السعودي بالتشكيلة الأساسية كالآتي:

اقرأ أيضا :

مباراة ريال مدريد والأهلي بث مباشرمباراة ريال مدريد والأهلي بث مباشر.. من يلاقي الهلال السعودي في نهائي مونديال الأندية؟

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي والقنوات الناقلة.. مفاجآت كولر في التشكيل

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف
  • خط الدفاع: ناصر الدوسري، سعود عبدالحميد، علي البليهي، جانغ هيون سو.
  • وسط الملعب: سالم الدوسري، جوستافو كويلار، أندريه كاريلو، محمد كنو.
  • خط الهجوم: أوديون إيجالو، موسى ماريجا.

تشكيل نادي الوداد الهلال أمام الهلال

يواصل لاعبو نادي الوداد البيضاوي المغربي استعداداتهم لمواجهة الهلال السعودي بطل آسيا في دور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية والمقامة على أرض المغرب. لذا يحاول الوداد أن يؤدي مباراة كبيرة وسط جماهيره العريضة التي تدعم الفريق بروح كأس العالم قطر 2022، وذلك بعدما أثلج المنتخب المغربي صدور العرب جميعًا ووصل إلى نصف النهائي. ومن المتوقع أن يكون تشكيل الوداد أمام الهلال كالتالي:
حراسة المرمي: التكناوتي

  • خط الدفاع: العلمود، عطية الله، أبو الفتح، زولا.
  • وسط الملعب: حيمود، جبران، الحسوني.
  • خط الهجوم: أوناجم، المترجي، ديدييه لاميكل.

القنوات الناقلة للمباراة

سوف تذاع مباريات بطولة مونديال الأندية على قنوات ssc الرياضية السعودية المشفرة، بجانب قناة المغربية الرياضية TNT المفتوحة، وقناة AEA التي قامت ببث مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي بث مباشر على ترددها على القمر الصناعي نايل سات.

اقرأ أيضًا: كم عدد أهداف ميسي في الدوري الفرنسي؟

حكم مباراة الوداد المغربي والهلال السعودي

تم إسناد مهمة إدارة مباراة الهلال ضد الوداد في دور ربع النهائي في مونديال الأندية من قبل لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى الحكم السلفادوري الجنسية إيفان بارتون ويعاونه مواطنه الحكم ديفيد موران كمساعد أول، بجانب الأمريكي كاثرين نيسبيت كمساعد ثاني، أما الحكم الرابع فقد وقع الاختيار على الحكم الأوروجوياني أندريس ماتياس ماتونتي كابريرا. ويقود غرفة الفيديو الحكم المكسيكي فرناندو جويرو ويعاونه الحكم الكولومبي نيكولاس جالو، والمسؤول عن مهمة التسلل عبر تقنية الفيديو الحكم مارتن سوبي.

تاريخ المواجهات بين الأندية العربية في كأس العالم للأندية

كانت أول مواجهة بين فريقين عربيين في كأس العالم للأندية في النسخة الأولى والتي تم إقامتها في البرازيل عام 2000 بين الرجاء المغربي والنصر السعودي. وانتهت بفوز النصر العالمي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف للفريق المغربي. وعدد المواجهات العربية خلال ال7 نسخ من مونديال العالم أقيمت في أعوام: 2000، 2005، 2011، 2018، 2019، 2020، 2021.

استطاعت الفرق العربية التابعة لقارة آسيا الفوز في 5 مواجهات منها على فرق عرب أفريقيا مقابل 3 مواجهات فوز. وقد خاض الترجي التونسي 4 مواجهات من ثمانية في عام 2011 أمام السد القطري وتلقى خسارة بهدفين لهدف وحيد. بينما التقى مع العين الإماراتي في نسخة 2018 وخسر أيضًا بثلاثية نظيفة. أيضًا التقى الترجي التونسي مع الهلال السعودي في عام 2019 وانهزم أمامه بهدف دون رد. بينما فاز مرة وحيدة خلال الأربع مواجهات على نادي السد القطري في نسخة 2019 بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين.

اقرأ أيضًا: من هو ليفاندوسكي لاعب منتخب بولندا وبرشلونة وعدد أهدافه في كأس العالم 2022

الأهلي المصري هو الأكثر فوزًا في المواجهات العربية بالمونديال

كان الأهلي المصري هو ثاني أكثر الأندية مشاركة في مواجهات العرب في مونديال الأندية، حيث شارك في 3 مواجهات عربية. في عام 2005 أمام الاتحاد السعودي وانهزم بهدف نظيف. أما في نسخة 2022 فقد فاز على الدحيل القطري بهدف دون رد. بينما في في نفس النسخة 2022 كان الفوز الأكبر على نادي الهلال السعودي برباعية نظيفة. ليكون بذلك أكثر الأندية العربية فوزًا في المواجهات، بينما حققت 6 فرق فوزا واحدا في المواجهات بين الأندية العربية.

كانت هذه أهم المعلومات عن موعد مباراة الهلال السعودي والوداد المغربي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب. ومع مفيد نتابع كل ما هو جديد في عالم كرة القدم، وسوف نتابع معكم أحداث المباراة لحظة بلحظة.

الأسئلة الشائعة

من هو أكثر نادي عربي شارك في مونديال الأندية؟

النادي الأهلي المصري هو الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية منذ انطلاقها، حيث شارك 8 مرات، كان أفضل مركز حققه هو الثالث، وحصل على الميدالية البرونزية 3 مرات، منها مرتين متتاليتين.

أين أقيمت أول بطولة لمونديال الأندية ومتى؟

أقيمت البطولة الأولى في البرازيل عام 2000 وكان النهائي بين فريقين من البرازيل، وفاز نادينادي كورينثيانز بركلات الترجيح.

من أكثر الأندية فوزًا ببطولة كأس العالم للأندية؟

نادي ريال مدريد هو الأكثر فوزًا بالبطولة والوقوف على منصة التتويج، حيث فاز بها 4 مرات في أعوام 2014، 2016، 2017، 2018، وفاز برشلونة الإسباني باللقب 3 مرات كثاني أكثر الأندية تتويجًا بالمونديال، في أعوام 2009، 2011، 2015.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول موعد مباراة الهلال السعودي والوداد المغربي في مونديال الأندية والقنوات الناقلة ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع التى نقوم بطرحها .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *