الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

صلاه الجماعه افضل من صلاه الفرد بكم – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (صلاه الجماعه افضل من صلاه الفرد بكم – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

صلاه الجماعه افضل من صلاه الفرد بكم?

صلاه الجماعه افضل من صلاه الفرد بكم، حيث جاء في الحديث النبوي أن صلاة الجماعة أفضل بكثير من صلاة المسلم منفرد، ففيها الأجر الكبير والثواب العظيم، واهتم الكثيرين بالتعرف على تفسير الحديث الذي يبين هذا الفضل، وهو ما نتناوله بين السطور القليلة الآتية، خلال معرفة صلاه الجماعه افضل من صلاه الفرد بكم.

صلاه الجماعه افضل من صلاه الفرد بكم

عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: «صلاةُ الجَمَاعَة أَفضَلُ من صَلاَة الفَذِّ بِسَبعٍ وعِشرِين دَرَجَة»، ويشير هذا الحديث إلى بيان فضل صلاة الجماعة على صلاة المنفرد، بأن الجماعة -لما فيها من الفوائد العظيمة والمصالح الجسيمة- تفضل وتزيد على صلاة المنفرد بسبع وعشرين مرة من الثواب؛ لما بين العملين من التفاوت الكبير في القيام بالمقصود، وتحقيق المصالح، ولاشك أنَّ من ضيَّع هذا الربح الكبير محروم، وبالتالي تتضح هنا الالإمارات اليوم كما في هذا النحو التالي: الجواب هو: سبع وعشرين درجة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “صلاه الجماعه افضل من صلاه الفرد بكم – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *