الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

عدد الذين بايعوا بيعة العقبة الاولى – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (عدد الذين بايعوا بيعة العقبة الاولى – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

عدد الذين بايعوا بيعة العقبة الاولى?

عدد الذين بايعوا بيعة العقبة الاولى، وفقاً لما ورد في السيرة النبوية الشريفة من تفاصيل ومعلومات تتعلق بتلك البيعة، ممن اتحدوا مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم وشاركوه في نصرة الإسلام واعلاء راية الحق في السماء، والحديث في مقال اليوم يدور حول التعرف على مزيد من التفاصيل والمعلومات الخاصة بهذه الحادثة الكبيرة، كي نرى عدد الذين بايعوا بيعة العقبة الاولى، بين السطور الآتية.

عدد الذين بايعوا بيعة العقبة الاولى

في موسم الحج في العام الحادي عشر من البعثة،
كان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يعرض نفسه على القبائل لينصروا دعوته، فعرض نفسه على مجموعة من شباب الخزرج ودعاهم إلى الإسلام، فأخبروه أن بينهم وبين إخوانهم من الأوس حروباً ونزاعاتٍ، لعلّ الله يجمع كلمتهم بهذه الدعوة المباركة، فعاد هؤلاء الرهط إلى المدينة، ودعوا قومهم إلى الإسلام، فبدأ الإسلام ينتشر في بيوت المدينة، وفي العام الثاني عشر من البعثة، أتى وفد جديد من المدينة بلغ عدد أفراده اثنا عشر رجلاً؛ خمسة منهم من الستة الذين كانوا في العام الماضي، فبايعوا النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم، البيعة المشهورة بألا يشركوا بالله شيئاً، ولا يسرقوا، ولا يزنوا، إلى آخر الشروط المذكورة في كُتُب الحديث، وبعدما انتهت بيعة العقبة الأولى، أرسل النبيّ عليه الصلاة والسلام مُصعباً بن عمير إلى المدينة يدعو أهلها إلى الإسلام، فدخل الإسلام بيوت المدينة، ووجد المهاجرون موئلاً لهم بين إخوانهم من الأنصار. الجواب هو: اثنا عشر رجلًا من المدينة المنورة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “عدد الذين بايعوا بيعة العقبة الاولى – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *