الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

كلمة مكتوب على وزن – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (كلمة مكتوب على وزن – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

كلمة مكتوب على وزن?

كلمة مكتوب على وزن، كما اتضح في قواعد اللغة العربية، التي أوضحت الأفعال وأوزانها، وكثير من النماذج والأمثلة من الكلمات المختلفة عليها، كما وتم طرح العديد من التمرينات اللغوية في كتاب الطالب، لتدريبه على ادراك تلك الأفعال وميزانها، وتمكينه من معرفة كلمة مكتوب على وزن، نتابع السطور التالية كي نرى كلمة مكتوب على وزن.

كلمة مكتوب على وزن

الفعل الذي حروفه جميعها أصلية ليس فيها حرف زائد مثل كتب ودحرج يقال له فعل مجرد، والمزيد ما زيد فيه حرف فأكثر مثل كاتَب واستكتب وتدحرج، وإنّ أصل أكثر الكلمات في اللغة العربية تتكوّن من ثلاثة حروف أصلية، فمثلًا أصل الكلمات (فاهِم، كتابة، تطبيق) يتكون من ثلاثة حروف أصلية هي بالترتيب: (فهِم، كتب، طبَق) وبقية الحروف هي حروف زائدة، وهذا ما يسمّى: بالأصل الثلاثيّ، وهناك كلمات أصلها رباعيّ، أي تتكوّن حروفها الأصلية من أربعة أحرف، مثل: (دحرَجَ، وجعفَر)، ومنها خماسيّة الأصل؛ أي تتكون من خمسة حروف مثل (سفَرجَل)، وهنا ننتقل الى الالإمارات اليوم كالتالي: الجواب هو: مفعول.    

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “كلمة مكتوب على وزن – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *