الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

موارد الطاقة غير المتجددة – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (موارد الطاقة غير المتجددة – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

موارد الطاقة غير المتجددة، هناك العديد من النماذج عليها في الحياة اليومية، نقوم باستخدامها والاعتماد عليها في كثير من الأمور الحياتية المهمة، نتابع في مقال اليوم التعرف على مزيد من التوضيح، والحل النهائي للسؤال المطروح، خلال الحديث عن الإمارات اليوم السؤال التعليمي المطروح، وهو موارد الطاقة غير المتجددة، بالإضافة الى التعرف على الكثير من تلك الأمثلة.

موارد الطاقة غير المتجددة

وعبر السنوات القديمة كان البشر يستخدمون الموارد التي أتاحتها الأرض للبقاء على قيد الحياة وإنتاج الطاقة، وتُصنف الموارد المستخدمة لإنتاج الطاقة إلى فئتين رئيسيتين، المصادر المتجددة وغير المتجددة، إذ تُعرّف الطاقة المتجددة على أنها مصادر طاقة موجودة في الطبيعة، ومتاحة للبشر دون أي تكلفة، وهي مصادر طاقة نظيفة، أما الطاقة غير المتجددة فهي مصادر طاقة الموجود أيضًا في الطبيعة ومتوفرة للبشر، ولكن الفرق بينهما يكمن في أن كمية هذه الموارد محدودة ويمكن أن تنفذ عن طريق الاستغلال المفرط، وتستغرق هذه الموارد ملايين السنين حتى يتم تجديدها أو يعاد تكوينها في الطبيعة، وهذا هو السبب في المطالبات بالاستخدام المستدام لها. الجواب هو:

  • الفحم الحجري.
  • النفط الخام.
  • الطاقة النووية.
  • الغاز الطبيعي.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “موارد الطاقة غير المتجددة – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *