الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

اي انواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلا ونهارا وفي الظروف السيئة – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (اي انواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلا ونهارا وفي الظروف السيئة – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

اي انواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلا ونهارا وفي الظروف السيئة ، ان المناظير الفلكية العاكسة عبارة  عن تلك المناظير التى يتم استعمالها في عملية تجميع الضوء حيث يتم استعمال المناظير الفلكية العاكسة في المرايا وذلك بدلا من من العدسات التى تعمل على تركيز الضوء، حيث يتم استعمال المرايا المقعرة للعمل عل تجميع الضوء والعمل على  عكس الضوء على النقطة المحورية ، للعمل على خروج الضوء من تلك المناظير الفلكية العاكسة ال مراة اخري لاجل العمل على توجيه الضوء على العدسة العينية.

اي انواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلا ونهارا وفي الظروف السيئة

تعد المرايا المقعرة من أهم انواع المرايا الت تستعمل في المناظير الفلكية العاكسة في عملية تجميع الضوء، ويمكن القول [أ المرايا المقعرة عبارة عن المكون الاساس في المناظير الفلكية العاكسة تعرف أيضا بأنها المرايا المقاربة لانها تعمل على تقرب الاشعة الضوئية .

  • اي انواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلا ونهارا وفي الظروف السيئة

الاجابة: الراديوي

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “اي انواع المناظير الفلكية يمكن استعماله ليلا ونهارا وفي الظروف السيئة – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *