الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ما الجزء الذي يتحرك الى اسفل عندما تنقبض العضلات – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (ما الجزء الذي يتحرك الى اسفل عندما تنقبض العضلات – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

ما الجزء الذي يتحرك الى اسفل عندما تنقبض العضلات?

ما الجزء الذي يتحرك الى اسفل عندما تنقبض العضلات ، يطلق على تعريف العضلة في جسم الانسان أنها عباةر عن نسيج ليفي ضام والذي يتميز بالقابلية الي الانقباض والى الانبساط أيضا حيث أن العضلات المسؤول الاول عن تأمين حركة أي كائن حي على سطح الارص، كما أن العضلة الهيلكية تتكون من  الحزم العضلية وكل حزمة منها تتكون من الالياف العضلية .

ما الجزء الذي يتحرك الى اسفل عندما تنقبض العضلات

حيث تتكون العضلات من أعداد كبيرة جدا من الحزم التى تشتمل على الالياف العضلية الرفيعة والطويلة، وعندما تكون تلك الالياف في  الوضع الطبيعي لها أي أنها تكون منبسطة عندما تكةن العضلة منبسطة أيضأ، وعندما تنقبض الالياف العضلية فان العضلة تنقبض بلك تقل من حيث  الطول والتى تتصل العضلة في العادة بعظمتان عندما تنبسط العضلة فانه لا يحدث شء فيهما ولكنها ما ان تنقبض حتى تتحرك العظمتان. ما الجزء الذي يتحرك الى اسفل عندما تنقبض العضلات الاجابة : الحجاب الحاجز .

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “ما الجزء الذي يتحرك الى اسفل عندما تنقبض العضلات – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *