الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يسمى اكبر القواسم المشتركه لعددين او اكثر – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (يسمى اكبر القواسم المشتركه لعددين او اكثر – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

يسمى اكبر القواسم المشتركه لعددين او اكثر، مما لا شك فيه ان القاسم المشترك الأكبر هو عبارة عن رقم من الأرقام بحيث يكون مشتركا بين عددين اثنين ويمثل اكبر عدد مشترك بينهما يمكن القسمة عليه كما وانه من المعروف ان هنالك نوعا اخر يسمى القاسم المشترك الأصغر حيث ان القاسم المشترك الأصغر هو تماما في فكرته يمثل عكس القاسم المشترك الأكبر حيث ان القاسم المشترك الأصغر هو اصغر عدد مشترك بين رقمين اثنين يمكن ان يقسما عليه دون باقي للقسمة.

يسمى اكبر القواسم المشتركه لعددين او اكثر

ومن الأمثلة على القواسم بين عددي 24 و16 حيث يكون القاسم المشترك الأكبر هو العدد 4 حيث ان كلا العددين 24 و16 يمكن ان يتم قسمتهما عليه دون باقي للقسمة اما ما يخص القاسم المشترك الأصغر فهو سوف سكون العدد 2 وذلك لانه يقسم كلا من 16 و24 دون باقي.

  • السؤال هو التالي: يسمى اكبر القواسم المشتركه لعددين او اكثر

الالإمارات اليوم هي التالي: القاسم المشترك الأكبر.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “يسمى اكبر القواسم المشتركه لعددين او اكثر – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *