تعليم

خط حقيقي او وهمي يدور حول الجسم – الإمارات اليوم

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (خط حقيقي او وهمي يدور حول الجسم – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

خط حقيقي او وهمي يدور حول الجسم ، ان الحركة الدائرية عبارة عن حركة الجسم  حول محيط الدائرة، او الدوران على جسم ما على طول المسار الدائري، ومن الممكن بأن تكون الحركة الدائرية عبارة عن حركة منتظمة وذلك مع سرعة زاوية ثابتة الى سطح الارض او حركة دائرية وغير نتظمة مع سرعة الدوران المنتظمة حيث ان الجس يبدأ من خلال الحركة الدورانية  مع نقطة ما معينة وينتهي أيضا عند تلك النقطة كذلك .

خط حقيقي او وهمي يدور حول الجسم

فان خط الوسط الذى يدور حوله الجسم ينقسم الى قسمان وهم دوران الجسم حول نفسه ويحدث ذلك النوع من الدوران لو كان محور الدوران موجود في داخل الجس نفسه، ومن أبزر الامثلة على ذلك دوران الارض حول نفسها والذى ينتج عنه تعاقب الليل والنهار في كل اربعة وعشرون ساعة، والدوران المداري الذى يكن عندما يدور حول نقطة خارجية.

  • خط حقيقي او وهمي يدور حول الجسم

الاجابة:  خط المحور .

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “خط حقيقي او وهمي يدور حول الجسم – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *