الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

جسم كروي كبير يدور حول الشمس – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (جسم كروي كبير يدور حول الشمس – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

جسم كروي كبير يدور حول الشمس، حيث يوجد الكثير من الاجسام الكروية في السماء لتى تدور حول الشمس ـوأبرز تلك الاجسام كبيرة الحجم التى تدور حول الشمس عبارة عن الكواكب، وهي عبارة عن أجرام سماوية تدور في مدار حول  النجمةاو بقايا النجم في السماء، حيث يعتبر كبير بما يكفي الي أن يكون شكله مستدير تقريبا بفعل قوة الجاذبية الا أن الكوكب ليس ضخم بما فيه الكفاية الي أن يحدث بفعل ذلك الاندماج النووي الحراري حيث يستطيع أن يخلي مداره من الكواكب الجنينية او من الكويكبات .

جسم كروي كبير يدور حول الشمس

فالكوكب كما عرفه الاتحاد الفلكي الدولي عبارة عن جرم سماوي والذى يدور حول النجم أو بقايا النجم في السماء، حيث يعتبر كبير وذلك أعطاه الشكل المستدير، الا أن الكوكب ليس كبير بما فيه الكفاية وذلك من الممكن أن يؤدي الى وقوع الاندماج النووي .

  • جسم كروي كبير يدور حول الشمس

الاجابة: الكوكب .

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “جسم كروي كبير يدور حول الشمس – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *