الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

عندما تتعرض الصخور للحرارة والضغط ينتج عنها صخور – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (عندما تتعرض الصخور للحرارة والضغط ينتج عنها صخور – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

عندما تتعرض الصخور للحرارة والضغط ينتج عنها صخور،  حيث أن الصخور المتحول تنشـأ من الصخور الرسوبية او من الصخور المتحولة الت كانت توجد تحت تأثير عامل الضغط والحرارة منذ الكثير من الاعوام والمحاليل الكيميائية النشطة، حيث ان ذلك التحول يحدث عندما تتغير الظروف الطبييعة والكيميائية التى قد تعرضت اليها الصخور مما جعل الكثير من المعادن المكونة اليها الى الصخور غير ثابتة في الظروف الجديدة بالتالي فانها تتحول الى معادن اخرى جديدة أكثر مناسبة الى البيئة الجديدة.

عندما تتعرض الصخور للحرارة والضغط ينتج عنها صخور

حيث تتم عملية تحول المعدان في حين تبقي الصخور على الحالة الصلبة لها وكثير ما تكسب الصخور المتحولة  تراكيب وانسجة جديدة التى تختلف عن نسيج الصخور الاصلية اختلافا كبيرا كما نتيجة للضغوط القاسية التى تتعرض اليها الصخور فان الحبيبات المعدنية تتهشم او تترسب في طبقات شبه موازية على هيئة ترتب شرائطي مميز الى الصخور المتحولة.

  • عندما تتعرض الصخور للحرارة والضغط ينتج عنها صخور

الاجابة: الصخور المتحولة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “عندما تتعرض الصخور للحرارة والضغط ينتج عنها صخور – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *