الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

من هو مؤلف النشيد الوطني الكويتي – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (من هو مؤلف النشيد الوطني الكويتي – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

من هو مؤلف النشيد الوطني الكويتي?

من هو مؤلف النشيد الوطني الكويتي، الذي يعتبر من أهم النصوص الملقاة بشكل مستمر، يعبر من خلاله المواطن الكويتي عن حبه الكبير لوطنه، وانه يضحي بالغالي والنفسي مقابل الحفاظ على سلامتها وأمنها وأمانها، ودار البحث في الآونة الأخيرة حول التعرف على من هو مؤلف النشيد الوطني الكويتي، وهو ما نتناوله في مقال اليوم بنحو من التفصيل، خلال الحديث عن الشخصية المذكورة.

من هو مؤلف النشيد الوطني الكويتي

وطنـي الكويــت سلمـت للمجـد        وعلـى جبينـــك طالــع السعـــــد
يا مهـــد آبــاء الأولــى كتبـــوا        سفــر الخلــود فنـادت الشهــــب
اللـــــه أكبـــــر إنــهم عــــرب        طلعــت كواكــب جنـــة الخلــــد
بوركـت يا وطنـي الكويـت لنـا        سكنا وعشـت على المدى وطنـا
يفديــك حـــر فـي حمــاك بـنـى        صـــرح الحيــاة بأكــرم الأيــدي
نحميــك يــا وطنــي وشـاهدنــا        شــرع الهــدى والحـــق رائــدنا
وأميــــرنا للعــــــــز قـــائــــدنا        رب الحمـــية صـــــادق الـــوعد   وطني هو اسم النشيد الوطني الكويتي، وهو من كلمات الشاعر أحمد العدواني، وتلحين إبراهيم الصولة ، وتوزيع أحمد علي، اعتمد بشكل رسمي في عام 1978 ليحل محل السلام الأميري. فكرة عمل النشيد الوطني أطلقها الشيخ جابر الأحمد الصباح عندما كان وليا للعهد ورئيس لمجلس الوزراء في عهد الشيخ صباح السالم الصباح، وتم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء برئاسة الشيخ جابر الأحمد، وتم عمل مسابقة لتقديم كلمات وألحان النشيد الوطني ليحل محل السلام الأميري، الذي كان مستخدماً منذ استقلال الكويت عام 1961، والسلام الأميري الكويتي كان موسيقى فقط بدون كلمات.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “من هو مؤلف النشيد الوطني الكويتي – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *