الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تستخدم المسارعات الخطية لمسارعة النيوترونات – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (تستخدم المسارعات الخطية لمسارعة النيوترونات – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

تستخدم المسارعات الخطية لمسارعة النيوترونات، المسرع الخطي أو عبارة عن ليناك والذى من خلاله يتم العمل على تعجيل الجسيمات المشحونة مثل البروتون او الالكترون على العديد من المراحل عبر فرق  جهد متردد الا أن الفرق  بأن مسار الجسيمات المشحونة يكون في الخط المستقيم، بحيث لا يكون هنالك حاجة الى المغناطيس الذي يكن باهظ الثمن والتكلفة والذى من خلاله يتم تسريع الجسيمات في المدار الدائري محدود القطر.

تستخدم المسارعات الخطية لمسارعة النيوترونات

فالمسرع الخطي يتكون من الاساس من سلسة من عدة الكترونات والت يكون شكلها عبارة عن الشكل الاسطواني، حيث ترتبط بعضها مع بعض من خلال مصدر جهد متردد، وتكتسب تلك الجسيمات المسرعة طاقتها وذلك من خلال الانجذاب المتتالي الى الالكترونات بسبب فرق الجهد المطبق عليها في حين في داخل الاسطوانة تندفع تلك الجسميات تحت تأثير قوة الجذب. عبر فترة زمنية معينة تساوي لنصف الزمن الدوري لفرق الجهد,

  • تستخدم المسارعات الخطية لمسارعة النيوترونات

الاجابة: لإلكترونات و البروتونات.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “تستخدم المسارعات الخطية لمسارعة النيوترونات – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *