الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تعتبر فصيلة الدم a مستقبل عام – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (تعتبر فصيلة الدم a مستقبل عام – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

تعتبر فصيلة الدم a مستقبل عام، ان زمرة الد او فصيلة الدم من أحد أنواع السكريات او البروتينات التى توجد على سطح خلايا الدم الحمراء التى تعطي الى الدم نوعه، حيث يوجد العديد من الانظمة المتنوعة الى فحص الدم الا أنه يوجد نظامان أساسين وهما أنظمة فصيلة الد م وكذلك النظام الريزيسي.

تعتبر فصيلة الدم a مستقبل عام

يوجد العديد من الشروط الي الفرد الذي يرغب بالتبرع بالدم حيث  يجب أن تنطبق عليه كافة الشروط وهي أن يكون المتبرع لائق وصحة جيدة، و وان يكون وزن المتبرع 50 كجم عل الاقل، وأن يكون عمر المتبرع من 17- 66 عام، او سبعون عاملو كان قد تبرع بالد من قبل أكثر من سبعون عام في العامين الماضيينـ  كما أن فصائل الدم يوجد اليها علاقة بالوراثة لان اعتماد انتشار فئة ما أو ندرتها على مدي التوارث عبر الاجيال.

  • تعتبر فصيلة الدم a مستقبل عام

الاجابة: العبارة صحيحة

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “تعتبر فصيلة الدم a مستقبل عام – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *