الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

حساب محيط المستطيل ؟ وما هي مساحة المستطيل

يعتبر حساب محيط المستطيل ؟ وما هي مساحة المستطيل واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال حساب محيط المستطيل، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

حساب محيط المستطيل ؟ وما هي مساحة المستطيل

الجواب الصحيح

حساب محيط المستطيل، يعتبر المستطيل من ضمن الأشكال الهندسية البسيطة، والتي تندرج تحت قائمة الأشكال الرباعية، وللمستطيل العديد من الخصائص، فهو يتكون من أربعة أضلاع حيث يتواجد به كل ضلعين متقابلين متساويين ومتوازيين، وجميع زوايا المستطيل قائمة، وقطرا المستطيل متساويين وينصف كلاً منهما الآخر، وفي خلال المقال سنوضح طريقة حساب محيط المستطيل.

حساب محيط المستطيل

محيط الشكل الهندسي هو عبارة عن مقدار طول الحدود الخارجية التي يتضمنها الشكل الهندسي، ولكل شكل هندسي العديد من القوانين الحسابية التي توضح المحيط الخاص به، ومن ضمن القياسات التي تجرى على الأشكال الهندسية هي المحيط، والمساحة الخاصة بالشكل الهندسي، والحجم، ولكل علاقة رياضية الوحدة الخاصة بها، فمثلاً يقاس محيط الشكل الهندسي بوحدة المتر ومشتقاته، بينما مساحة الشكل الهندسي فوحدة القياس الخاصة به هي المتر المربع.

الإجابة الصحيحة: محيط المستطيل هو (الطول + العرض) *2.

يمكنك معرفةاصل الافعال في المستطيل بما يناسبها لأكون جملا مفيدة وفق ما قرأته في نصوص الوحدة

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال حساب محيط المستطيل، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

تعرف على اجابة السؤال التالياوجدي مساحة المستطيل الذي طوله 6 سم وعرضه 4سم

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *