الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تفخم الراء في المواضيع التالية – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (تفخم الراء في المواضيع التالية – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

تفخم الراء في المواضيع التالية، يعتبر حرف الراء من حروف الاستفال حيث أن تلك الحروف يكون حكها الترقيق في جميع الاحوال الا أن هنالك سببان الى حرف الراء والتى تجعل منها من الحروف التي يوجد اليها العديد من الحالات التى تكون فيها مرققة وحالات أخرى أيضا تكون فيها مفخمة، حيث أن حرف الراء هو الحرف الوحيد الذى انحرف عن اصل المخرج الى ظهر اللسان.

تفخم الراء في المواضيع التالية

يتم ترقيق الراء في العديد من الحالات وجوبا لو كانت مكسورة سواء كانت الكسرة اصلية او عارضة، ولو كانت الراء ساكنة وسبقها بنفس الكلمة كسر اصلي، ولو كانت متحركة وسكنت بسبب الوقف .

  • تفخم الراء في المواضيع التالية

الاجابة/ تفخم الراء اذا كانت مضمومة او مفتوحة. اذا كانت الراء ساكنة سكون اصلي والحرف الذي قبلها مفتوح او مضموم. اذا كانت الراء ساكنة مسبوقة بحرف مكسور اذا كانت الراء ساكنة في أول الكلمة  المسبوقة بالهمزة, الراء المتحركة ثم عرض اليها سكون بسبب الوقف,

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “تفخم الراء في المواضيع التالية – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *