الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

هل يجوز افطر وانا صايمه قضاء – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (هل يجوز افطر وانا صايمه قضاء – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

هل يجوز افطر وانا صايمه قضاء، من كان يصوم صوم قضاء أوقد أفطر الى عذر ما معين كأن دعاه أحد الى تناول الطعام او أي سبب اخر فالواجب قضاء ما أفطر من دون اثم او ذنب عليه، فلو أفطر بلا عذر كان خلاف، ولا يجب عليه صوم يوم قضاء لليوم الذى أفطر فيه، وكذلك فيمن أفطر لو كان صائما صوم تطوع يستحب اليه صوم يوم مكانه.

هل يجوز افطر وانا صايمه قضاء

ودليل ذلك من السنة النبوية الشريفة أم هانئ : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل عليها فدعا بشراب فشرب , ثم ناولها فشربت , فقالت : يا رسول الله أما إني كنت صائمة ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” الصائم المتطوع أمير نفسه , إن شاء صام , وإن شاء أفطر “،

  • هل يجوز افطر وانا صايمه قضاء

الواجب قضاء ما أفطرت دون ذنب او اثم، فلو أفطرت بلا عذر كان خلاف اولي، حيث لا يجب عليها صوم يوم القضاء لليوم الذى أفطرته وكذلك الحال بمن أفطر وكان صائما صوم تطوع استحب اليها صوم يوم مكانه وقيل بأنه واجبا عليها الا أنه الاستحباب أظهر وارجح والله أعلم.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “هل يجوز افطر وانا صايمه قضاء – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *