تعليم

نكتب جملة القسمة الممثلة بالنموذج على الصورة – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (نكتب جملة القسمة الممثلة بالنموذج على الصورة – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

نكتب جملة القسمة الممثلة بالنموذج على الصورة، تعد عملية القسمة  من أحد انواع الحسابات الرياضية في علم الرياضيات وتلك الحسابات الابتدائية التى يتم دراستها الى الطلبة في المرحلة الابتدائية من التعليم، كما تعتبر أبسط تلك الانواع التى يتم تدريسها ال الطلبة منذ المرحلة الابتدائية .

نكتب جملة القسمة الممثلة بالنموذج على الصورة

في عملية القسمة التى تعتبر من أحد انواع الحسابات الابتدائية في علم الرياضيات يطلق على العدد الذى يسبق علامة القسمة اسم المقسوم، في حين أن العدد الذي يكون بعد اشارة القسمة  هو المقسوم عليه، كما يكون ناتج من عملية القسمة بالاضافة الى الباقي من عملية القسمة أيضا، كما من الممكن التحقق من صحة الحل في عملية القسمة وذلك من خلال ضرب المقسوم عليه في ناتج القسمة ومن ثم اضافة الباقي الى ما سبق، ولو كان العدد الناتج مساوي الى المقسوم يكون الحل صواب.

  • نكتب جملة القسمة الممثلة بالنموذج على الصورة

الاجابة/ ٣٢ ÷ ٨= ٤.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “نكتب جملة القسمة الممثلة بالنموذج على الصورة – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى