الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة?

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة، يعتبر هذا السؤال من احد الاسئلة التي تتعلق بعلم الفيزياء، والذي يهتم بدراسة المادة وتحركاتها وطاقتها ، كما يهتم علم الفيزياء بدراسة الطبيعة ومسبباتها،  و يعتبر علم الفيزياء واحد من العلوم المهمة وخاصة انه ياتي في المرتبة الثانية بعدعلم الرياضيات، ون الجدير بالكر ان الفيزياء تعتبر اساس العلوم الاخرى.

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة؟

القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة، تعرف القوة على انها مؤثر خارجي يغير من شكل الجسم، أو حالته، أو اتجاهه، أو يؤثر على حركته، فيبطئه أو يزيد سرعته، والقوة هي كميّة فيزيائيّة متجهة، أي أن لها مقدارواتجاه، وتقاس القوة حسب النظام العالمي للوحدات بوحدة النيوتن، حيث يوجد العديد من انواع القوة في الطبيعة منها، قوة الجاذبية الارضية، قوة الشد والضغط، قوة الاحتكاك، قوة العمودية، قوة الجذب المغناطيسية، القوة الكهربائية وغيرها الكثير من القوة الاخرى المتنوعة في هذه الطبيعة التى تختلف في القوة. الاجابة الصحيحة هي: الشغل.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “القوة المبذولة لتحريك جسم ما مسافة معينة – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *