الإمارات اليوم تليجرام
مصر

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023 بعد إرتفاع الدولار

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023 بعد إرتفاع الدولار .

كشفت بعض المصادر داخل لجنة التسعير التلقائي لمشتقات البترولية، أن من المقرر أن تنعقد اجتماعها القادم في نهاية شهر يناير الجاري وذلك لمناقشة أسعار البنزين الجديدة وجميع المواد البترولية التي سيتم تطبيقها خلال الثلاثة الشهور الأولي من عام 2023 حتى شهر إبريل المقبل.

أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

توقعات أسعار البنزين الجديدة 2023

كما صرحت المصادر إن اللجنة وضعت بالفعل الهيكل وتوقعات لـ أسعار البنزين الجديدة 2023 للفترة اﻷولى من شهر يناير وفبراير ومارس وفقاً لأسعار المواد النفطية المتداول في العالم بأسره، كما أكد المصدر أن لجنة التسعير يحاكمها ويقيدها صعود وهبوط خام برنت في فترة الأشهر الأخيرة، إلى جانب تأثير سعر صرف الجنيه المصري مقابل سعر صرف الدولار في الوقت الحالي.

أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

قيمة الزيادة في أسعار البنزين

حيث كشف المصدر أنه في حالة تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار البنزين 2023، فإنه من المتوقع أن ترتفع اﻷسعار بنسبة لن تتعدي 10% من إجمالي أسعار المواد البترولية الموجودة حالياً في الأسواق المصرية وذلك وفقاً لمتغيرات السوق العالمي للمواد البترولية.

أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الآن في السوق المصري

كانت لجنة تسعير البنزين والتي تتكون من ممثلين لوزارتي البترول والمالية قررت في إجتماعها الأخير في نهاية شهر سبتمبر الماضي بتثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة وهي على النحو التالي:

  • سعر لتر بنزين 80: بـ 8 جنيهات
  • سعر لتر بنزين :92 بـ 9.25 جنيه
  • سعر لتر بنزين 95 بـ 10.75 جنيه
  • سعر لتر السولار: بـ 7.25 جنيه
  • سعر طن المازوت: بـ 5 آلاف جنيه لغير استخدامات الكهرباء والمخابز.
  • سعر أسطوانة البوتاجاز: بـ 100 جنيه

فقد أعلن الإعلامي محمد الباز إن هناك توجه للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية حول تثبيت أسعار البنزين 2023 في إجتماعها المقبل، فأن تثبيت الأسعار سيزيد من أعباء الحكومة، لكنه سيخفيف العبء عن المواطنين بشكل كبير.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023 بعد إرتفاع الدولار” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *