الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

رابط استعلام رقم الحدود من أبشر، وهل رقم الحدود هو نفس رقم الإقامة؟

أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقدم لكم موضوعنا اليوم وهو رابط استعلام رقم الحدود من أبشر، وهل رقم الحدود هو نفس رقم الإقامة؟، حيث سنتناول خلال هذا المقال اهم التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

رابط استعلام رقم الحدود من أبشر 2023، واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية، المقدمة من منصة أبشر Absher.sa. وأبشر هي خدمة إلكترونية، تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية، تتيح للمواطنين والمقيمين الوصول إلى الخدمات الحكومية، بكل سهولة على اختلاف تلك الخدمات، بما في ذلك خدمة الاستعلام عن رقم الحدود، أو كما تعرف باسم استعلام رقم الحدود أبشر. وهذه الخدمة تتيح للمستخدمين التأكد من حالة رقم الحدود الخاص بهم، وهو رقم تعريف فريد مخصص للأفراد، الذين يدخلون أو يغادرون المملكة. يمكن استخدام الخدمة للتحقق من صلاحية رقم الحدود، والتأكد من مرات الدخول والمغادرة من المملكة باستخدام رقم الحدود، وعرض تفاصيل الدخول والخروج السابقة.

كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين؟

  • خدمة الاستعلام عن رقم الحدود في أبشر، هي أداة إلكترونية يمكن الوصول إليها، من خلال رابط منصة أبشر، أو تطبيق الهاتف المحمول. حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى الخدمة، عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب أبشر الخاص بهم، الأمر الذي يتطلب تسجيل رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة في الخانات المخصصة عبر المنصة. وبعد تسجيل الدخول، يمكن للمستخدمين الوصول إلى خدمة “الاستعلام عن رقم الحدود” عن طريق تحديد خيار “رقم الحدود” من الصفحة الرئيسة.
  • وهي ليست الخدمة الوحيدة المقدمة من أبشر، وإنما توجد العديد من الخدمات الأخرى مثل؛ استعلام عن صلاحية اقامة، وإصدار جواز السفر السعودي، بالإضافة إلى إمكانية استعلام مخالفات المرور بالسعودية.
كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين؟
هل رقم الحدود هو رقم الإقامة

طريقة استعلام عن رقم الحدود للمقيمين

فيما يلي الخطوات العامة، للاستعلام عن رقم حدود للمقيمين، في المملكة العربية السعودية. عبر منصة أبشر:

  1. اذهب إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  2. ثم انقر فوق الزر “تسجيل الدخول”. وأدخل رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة مع كلمة المرور الخاصة بك.
  3. ثم بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق خيار “رقم الحدود” في الصفحة الرئيسة.
  4. وبعد ذلك أدخل “رقم الحدود” الذي ترغب في الاستعلام عنه، وذلك في الحقل المخصص، وانقر على زر “بحث”.
  5. ثم انتظر قليلا، وسوف يتم عرض حالة رقم الحدود، بما في ذلك ما إذا كان صالحًا أم منتهي الصلاحية. بالإضافة إلى عدد مرات الدخول والخروج “من وإلى” المملكة، التي تم إجراؤها باستخدام رقم الحد. إلى جانب تفاصيل تلك العمليات مثل؛ تاريخ ووقت الدخول أو الخروج، وميناء الدخول أو الخروج، بالإضافة إلى نوع التأشيرة المستخدمة.
  6. وإذا كان رقم الحدود صالحًا، فسوف تجد خيار طباعة تفاصيل رقم الحدود.

هل رقم الحدود هو نفس رقم الإقامة في السعودية؟

لا، رقم الحدود ورقم الإقامة، في المملكة العربية السعودية ليسا متماثلين. وذلك للاختلافات التالية:

  • رقم الحدود؛ هو رقم تعريف فريد يتم تعيينه للأفراد، الذين يدخلون البلد أو يغادرونه. ويتم استخدامه لتتبع دخول وخروج الشخص، وهو ضروري لعبور الحدود. وهذا الرقم يصدر عن المديرية العامة للجوازات (الجوازات)، وهو صالح لفترة زمنية محددة.
  • رقم الإقامة؛ هو رقم تعريف فريد مخصص للأفراد، المقيمين في المملكة العربية السعودية. وهو يصدر عن وزارة الداخلية السعودية (MOI). وهو ضروري للمعاملات المختلفة؛ مثل فتح حساب مصرفي، أو الحصول على رخصة قيادة، أو التسجيل في مدرسة. كما ترتبط الإقامة أيضًا بنظام الكفالة، وهو نظام ينظم توظيف الأجانب في الدولة. لذلك، في حين يتم استخدام رقم الحدود لتتبع الدخول والخروج، يتم استخدام رقم الإقامة لتحديد هوية الفرد كمقيم في المملكة العربية السعودية. وهو صالح طالما أن تصريح الإقامة ساري المفعول.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *