الإمارات اليوم تليجرام
مصر

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف.. الدين يسر

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف.. الدين يسر .

يتسائل عدد كبير من الأشخاص عن خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف، إذ تحدد الوزارة الموضوع الذي يجب أن يتحدث فيه كل خطيب مسجد في كل أنحاء الجمهورية، ويتحدث كل خطيب في موضوع مختلف كل أسبوع، مع مراعاة تناسب الموضوع مع الأحداث الجارية في البلاد والعالم كله، وما يفيد كل مسلم يحضر الخطبة ويستمع إليها أيضا.

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

أما عن موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف، أعلنت الوزارة مؤخرا أن ستكون بعنوان “الدين يسر.. التيسير في العبادات والسماحة في المعاملات”، إذ تقرر أن يتحدث كل خطيب فيهذا الموضوع من على المنبر الذي يعتليه، وذلك في جميع مساجد الجمهورية التابعة للوزارة من الإسكندرية حتى أسوان.

شروط يجب الالتزام بها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

جدير بالذكر أن الوزارة وضعت عدة معايررللخطبة، أبرزها التالي:

التزام الأئمة بالموضوع نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، إذ تُرسل مكتوبة لكل المساجد، ولكن يمكن أن يكتب الخطيب خطبته بنفسه شرط أن تدور في نفس الموضوع.

لا يتخطى الآداء أكثر من 10 للخطبتين الأولى والثانية.

مراعاة الظروف الراهنة.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف.. الدين يسر” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *