الإمارات اليوم تليجرام
مصر

الكتاكيت على بطاقة التموين .. 50 كتكوت على كل بطاقة تموين ” حلول خارج الصندوق والمجرة”

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو الكتاكيت على بطاقة التموين .. 50 كتكوت على كل بطاقة تموين ” حلول خارج الصندوق والمجرة” .

الكتاكيت على بطاقة التموين .. تخيل أن تذهب لشراء الزيت والسكر ببطاقة التموين فتحصل على 50 كتكوت، وحين تذهب إلى منزلك تعجز عن تقديم الطعام لهم فيموت الكتاكيت كنتيجة حتمية للحلول الغير تقليدية، تخيل أن هذا المقترح تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية وتم مناقشته في البرلمان المصري.

الكتاكيت على بطاقة التموين
الكتاكيت على بطاقة التموين

الكتاكيت على بطاقة التموين

لا أعلم من أين يجدها المواطن المصري! من الصحف والمنصات الإعلامية التي تنصحه بتناول ” رجول الدجاج” أم التي تنصحه ” ببيض السمان” وأخيرًا ها هو اقتراح بإضافة 50 كتكوت إلى بطاقات التموين، ويبدو أن الكل يتبرأ من هذا الاقتراح، فبعد أن أكدت عدة مصادر أن صاحب الاقتراح هو المستشار رئيس مجلس الغرفة التجارية للدواجن في دمياط، أعلن أن كل ما تم تداوله عار من الصحة.

بورصة الدواجن أسعار الدواجن اليوم الاربعاء 22-9-2021 وأسعار الفراخ البيضاء والكتاكيت وسعر البيض

مناقشة اقتراح الكتاكيت على بطاقة التموين في البرلمان

يبدو أن الحديث عن توزيع الكتاكيت على بطاقة التموين وصل إلى البرلمان المصري، وناقشته النائبة إيفيلين متى والتي تحفظت عليه، وطالبت الحكومة أن يعطوا الشباب أراضي لتربية الدواجن فيها، لمواجهة الأزمة الحالية، ولكنها أكدت أن العمران الحالي وطريقة الحياة التي يعيشها الناس لا تتناسب مع تربية الدواجن وبالتالي لا بد أن توفر الحكومة قطع أراضي لتسهل على الشباب تربية الكتاكيت وبداية مزارع للدواجن لخلق أسعار تنافسية وخفض أسعار الدواجن.

جديرًا بالذكر أن سعر الدواجن اليوم 55 للدجاج الأبيض، بينما الدجاج الساسو ب63 جنيه، أما الأمهات بسعر 51 جنيه للكيلو، وبالطبع تلك أسعار المزارع وبالتالي الأسعار عند تجار التجزئة تزيد عن هذا السعر ما بين 5 إلى 7 جنيهات تقريبًا، وبالتالي سعر الدواجن للمستهلك تقريبًا من 60 إلى 62 للكيلو الواحد، وبالطبع هذه الأسعار تعتبر زيادة 100% عن أسعار الدجاج منذ 3 أو 4 شهور مضت.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “الكتاكيت على بطاقة التموين .. 50 كتكوت على كل بطاقة تموين ” حلول خارج الصندوق والمجرة”” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *