الإمارات اليوم تليجرام
مصر

” أسماء جديدة ” الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023 عبر موقع وزارة التضامن

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو ” أسماء جديدة ” الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023 عبر موقع وزارة التضامن .

مع زيادة الأسعار الجنونية وانخفاض قيمة الجنيه الكل يسأل عن منظومة تكافل وكرامة، وعن طرق الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي وعن الأسماء الجديدة التي سيتم إضافتها للمنظومة، وبالطبع أصبح هناك عدد كبير من الأسر المصرية يعاني بشدة في ظل الظروف الحالية في مختلف المحافظات، وهو ما جعل الكثيرون يرغبون في الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي وكذلك شروط التسجيل في البرنامج.

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي

يمكنك الآن الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي والاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي، ففور دخولك إلى الموقع الرسمي للوزارة من هنا، ستجد أمامك مستطيل لكتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم، ومن ثم يمكنك الضغط على ” استعلام ” من أجل معرفة التفاصيل الكاملة عن حسابك، وفي حالة كان موقوف يمكنك أن تعرف الأسباب بنفس الطريقة، أو ربما يمكنك تقديم شكوى للوزارة من نفس المكان.

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

شروط التسجيل في تكافل وكرامة

جديرًا بالذكر أن وزارة التضامن وضعت عدد من المعايير الخاصة بقبول التسجيل في البرنامج وحددت الفئات المستحقة كالتالي:

  1. الأسر
  2. الأطفال
  3.  السيدات
  4. ذوي الإعاقة
  5. المسنين
  6. العاجزين عن العمل

أما عن الشروط للتسجيل في تكافل وكرامة فهي كالتالي:

  1. ألا يكون المتقدم أو زوجته / زوجها عاملين في أحد الجهات الحكومية، أو في القطاع العام أو الخاص، أو لديه أجر تأميني أكثر من 400 جنيه.
  2. أن تكون الأسرة لديها أطفال سواء حديثي الولادة أو حتى سن 18 عام
  3. أن يتم تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تؤكد بيانات أفراد الأسرة من ضمنها بطاقات الرقم القومي، وشهادات الميلاد للأطفال.
  4. يسمح للمسنين فوق سن الـ 65 عام
  5. لا يسمح بالتسجيل لأي شخص لديه ملكية زراعية أو إيجار أرض زراعية، أو ملكية عقار، أو محل تجاري، أو رؤوس مواشي، أو دخل تأميني يعادل 1600 جنيه في الشهر.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “” أسماء جديدة ” الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023 عبر موقع وزارة التضامن” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *