الإمارات اليوم تليجرام
السعوديةسياحة و سفر

تعرف على جزيرة سنداله السعودية الساحرة


Warning: Undefined array key "titleWrapper" in /home/emiratalyoum/public_html/wp-content/plugins/seo-by-rank-math/includes/modules/schema/blocks/toc/class-block-toc.php on line 103

أعزائنا الزوار الكرام لموقع الإمارات اليوم، نحن سعداء بتقديم موضوعنا اليوم الذي يتناول اهم المعلومات عن جزيرة سنداله الواقعة في المملكة العربية السعودية. سنقدم في هذا المقال معلومات مفصلة حول هذا الموضوع المهم.

جزيرة سنداله هي جزء من المملكة العربية السعودية، والتي تُعد واحدة من الدول العربية الإسلامية البارزة والتي تقع في منطقة غرب آسيا. تتألف المملكة العربية السعودية من 22 دولة عربية وتقع في الجزء الآسيوي من القارة، وهي عضو فعّال في مجموعة دول الخليج، والتي تتضمن الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عمان، وقطر.

جزيرة سنداله

سندالة هي مدينة سعودية ساحلية تقع على البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، وتعتبر واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في المملكة. تمتاز سندالة بجمال طبيعتها الخلابة ومناظرها البانورامية الرائعة التي تجمع بين الجبال الصحراوية وشواطئ البحر الأحمر الرملية الذهبية.

أحد أبرز معالم سندالة هو ميناء سندالة، الذي يعد مركزًا مهمًا للنشاطات البحرية والرياضات المائية. يمكن للزوار الاستمتاع بالغطس وركوب الزوارق الزجاجية لاستكشاف الحياة البحرية الغنية في هذه المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، تضم سندالة مجموعة متنوعة من المنتجعات الفاخرة والفنادق التي توفر إقامة مريحة وخدمات عالية الجودة للزوار. كما يمكن للسياح زيارة الأسواق المحلية لاقتناء الهدايا التذكارية وتجربة المأكولات الشهية من المأكولات السعودية التقليدية.

تقدم سندالة السعودية تجربة سياحية مميزة تجمع بين الجمال الطبيعي والرفاهية، مما يجعلها وجهة مثالية لمن يبحثون عن استراحة هادئة على سواحل البحر الأحمر.

YouTube video

في وقت سابق، أعلن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عن انطلاق مشروع تطوير جزيرة سندالة في المملكة العربية السعودية. تلك الجزيرة تمثل رمزًا للرؤية الاستراتيجية للمملكة في قطاع السياحة، وهي تهدف إلى تقديم وجهة فريدة ومتطورة للسياحة العالمية.

جزيرة سندالة تجمع بين مفردات حضارة السعودية وتقدمها الاقتصادي، وتعكس روعة الساحل البحري وتنوعه. تُعد هذه الجزيرة ملاذًا لعشاق الرحلات البحرية الفاخرة والتجارب السياحية الفريدة، وتمثل جزءًا هامًا من استراتيجية المملكة لتعزيز السياحة الوطنية.

وعد ولي العهد بأن تكون هذه التجربة من أعظم التجارب التي يمكن للإنسان أن يخوضها في حياته، حيث ستجمع بين التراث والحداثة والترفيه بطريقة استثنائية.

من المتوقع بدء استقبال الزوار في هذه الجزيرة بعد مرور عام تقريبًا، وتحديداً في عام 2024م، ليتسنى للعالم اكتشاف جمال وسحر هذه الوجهة السياحية الفريدة.

أين توجد جزيرة سندالة

أعلن ولي العهد السعودي عن مشروع تطوير جزيرة سندالة كجزء من جهود تنمية المملكة العربية السعودية وتحقيق رؤية المملكة لعام 2030. في لقاء أجراه، أكد ولي العهد أن جزيرة سندالة ستكون وجهة بحرية فاخرة فريدة من نوعها، حيث ستضم نوادي يخوت فاخرة على سواحل البحر الأحمر في منطقة نيوم.

وأضاف قائلاً: “تتميز جزيرة سندالة بموقعها الجغرافي المتميز والاستراتيجي، حيث ستكون بوابة جذب سياحي عالمية على سواحل البحر الأحمر. ستكون هذه الجزيرة منصة سياحية بحرية فاخرة تنافس أفضل الوجهات العالمية.”

موقع جزيرة سندالة يقع في منطقة البحر الأحمر، وتغطي مساحتها الإجمالية حوالي 840,000 متر مربع. يُعتبر تطوير هذه الجزيرة جزءًا من مشروع تطوير منطقة نيوم الكبرى، ومن المتوقع أن يوفر مشروعها أكثر من 3500 فرصة عمل، مما سيسهم في دعم وتعزيز القطاع السياحي في المنطقة.

جزيرة سندالة في نيوم

تنوي جزيرة سندالة توفير مجموعة واسعة من وسائل الإقامة للسياح، حيث تشير مصادر إعلامية إلى أنها ستُقدم أكثر من 413 غرفة فندقية فاخرة بالإضافة إلى 333 شقة فاخرة للإقامة. وليس ذلك فقط، بل ستحتضن الجزيرة مجموعة من المحلات التجارية والمراكز التجارية الراقية التي تحمل علامات تجارية عالمية مشهورة.

ومن بين المزايا الأخرى التي تُذكر في التقارير الإعلامية، تشمل بناء ملعب للجولف يمتد على مساحة تقدر بحوالي 6,474 ياردة، وهو ما يعادل ما يقرب من 5,000 متر مربع. وإلى جانب ذلك، من المتوقع أن تتمتع الجزيرة بأكثر من 86 رصيفًا بحريًا ساحرًا وجميلًا.

يُشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية تنمية نيوم، والتي تمثل رؤية طموحة لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية رائدة ومتنوعة. وتعكس هذه المبادرات التزام المملكة العربية السعودية بتنويع اقتصادها وتعزيز القطاع السياحي كجزء من رؤية المملكة 2030.

ويمكنكم متابعينا التعرف على مزيد من التفاصيل من خلال الفيديو المرفق أدناه :

ولي العهد السعودي يعلن تطوير جزيرة «سندالة» أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر pic.twitter.com/KjxV1WuADF

— صحيفة الشرق الأوسط (@aawsat_News) December 5, 2022

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *