مصر

عقوبة فعل فاضح في الطريق العام .. فيديو الكوبري يثير الجدل على فيسبوك

تليجرام الإمارات اليوم

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو عقوبة فعل فاضح في الطريق العام .. فيديو الكوبري يثير الجدل على فيسبوك .

انتشر بالأمس فيديو لشاب وفتاة على أحد الكباري في وضع فاضح، وبعدها تم الإعلان القبض عليهم، ومنذ ذلك الحين هناك الكثير من الأسئلة حول عقوبة فعل فاضح في الطريق العام، وعن العقوبات المتوقعة لهذا الثنائي الذي بدا وكأنه ذهب عقلهم ليتصرفوا بهذه الطريقة بدون خجل أمام المارة والكثير من العمارات السكنية.

34d376ac7b2f7634e5f85757e2b72e72

عقوبة فعل فاضح في الطريق العام

حدد قانون العقوبات في مادة 278 عقوبة فعل فاضح في الطريق العام  وعرف الفعل الفاضح على أنه كل فعل يتم علانية ويتنافى مع الحياء، والعقوبة في هذه الحالة هي الحبس الذي لا يزيد عن عام أو الغرامة التي لا تتجاوز 300 جنيه مصري. ولكي تطبق العقوبة لابد أن يكون الفاعل مدرك بأن فعلته تخدش الحياء.

547028596wer1865

أركان جريمة الفعل الفاضح

وبالطبع أوضح القانون المصري أن هناك ثلاثة أركان للفعل الفاضح، وهم :

  1. فعل مادي يخدش الحياء سواء حياء العين أو الأذن
  2. العلانية والتي يشترط فيها أن يرى الغير هذا الفعل الفاضح
  3. وأخيرًا القصد الجنائي أي تعمد الجاني القيام بهذا الفعل الفاضح.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “عقوبة فعل فاضح في الطريق العام .. فيديو الكوبري يثير الجدل على فيسبوك” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *