الإمارات اليوم تليجرام
مصر

صندوق الأسرة وقيمة اشتراك الزواج وقوانين الأحوال الشخصة الجديد .. محدش هيتجوز هنا!

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو صندوق الأسرة وقيمة اشتراك الزواج وقوانين الأحوال الشخصة الجديد .. محدش هيتجوز هنا! .

48 ساعة كاملة لا يتحدث المصريين إلا عن صندوق الأسرة، ولمن لا يعرف ما هو هذا الصندوق فإنه أحد المقترحات التي يتوقع أن يتم تطبيقها الفترة المقبلة، وقد تحدث عنه الرئيس السيسي مؤخرًا، مؤكدّا أنه يجب على المقبلين للزواج دفع اشتراك في هذا الصندوق قبل عقد القران، ولم يفصح عن أي تفاصيل بشأن قيمة الاشتراك.

17 11 20 308664236

صندوق الأسرة

وعلى الرغم من ذلك أعلنت مصادر في وزارة المالية أن الاشتراك سيكون زهيد ومناسب للجميع، وهو ما يتنافى مع تصريح الكثير من المحامين والمأذين الذين صرحوا أن الرسوم قد تتراوح ما بين 20 ألف إلى 30 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى ضرورة استكمال باقي الشروط والتي تتضمن الكشف الطبي والتحاليل، وتحليل المخدرات للطرفين، بالإضافة إلى العرض على لجنة متخصصة برئاسة قاضي وعضوية الأطباء للتأكد من سلامة ومناسبة طرفي الزواج لبعضهم، وبالطبع كل هذا له تكلفته الخاصة والتي أيضًا لم تحدد بعد.

5651946 1557611974

غضب المصريين

وللأسف الحالة المسيطرة على الشعب المصري هي الغضب، فبالإضافة إلى كل الغلاء في الأسعار، وإلى كل أنواع الضرائب التي يدفعونها ها هو نوع جديد يضاف إلى المقبلين على الزواج، بخلاف ارتفاع أسعار الذهب بالفعل وارتفاع أسعار كل السلع والمنتجات الأساسية لفرش المنازل.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “صندوق الأسرة وقيمة اشتراك الزواج وقوانين الأحوال الشخصة الجديد .. محدش هيتجوز هنا!” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *