الإمارات اليوم تليجرام
مصر

شركة النساجون الشرقيون .. هل هي الحلقة الأولى في سلسلة تهريب رؤوس الأموال؟

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو شركة النساجون الشرقيون .. هل هي الحلقة الأولى في سلسلة تهريب رؤوس الأموال؟ .

مازالت تداعيات ما قامت به فريدة وياسمين محمد فريد خميس أصحاب شركة النساجون الشرقيون تصدح وبقوة على كل المنصات، سواء التواصل الاجتماعي أو حتى المنصات الإخبارية والقنوات التلفزيونية التي تناقش هذا التحول المرعب، والسيناريو الخطير الذي قد ينتج عن ذلك في الأيام القادمة، ويبدو أن ما حدث في النساجون هو أول قصيدة هروب رؤوس الأموال من مصر إلى الخارج.

النساجون الشرقيون 1024x1024 1

ماذا حدث في شركة النساجون الشرقيون؟

ببساطة أعلنت إدارة شركة النساجون الشرقيون الممثلة في فريدة وياسمين محمد فريد خميس عن بيع حصتهما في الشركة إلى صندوق FYK limited وذلك مقابل 1.4 مليار جنيه، وشركة أف واي كاي ليمتيد هي شركة أجنبية تتبع المملكة المتحدة ومقرها في مانشيستر، وهي تمثل الحروف الأولى من ملاك الشركة F  فريدة، Y ياسمين، K خميس، والهدف من تلك العملية هو تحويل أرباح الشركة إلى الخارج بالدولار دون أن تحصل الدولة على دولار واحد من الأرباح، وفي حالة قرر الملاك البيع يكون البيع بالكامل من خارج مصر، وبالطبع هذا النوع من الشركات يمكنه الاستفادة من القوانين الخاصة بالضرائب على الاستثمارات الخارجية، وبالتالي الحصول على الربح كامل دون أي نقص فيه.

128144105 1

شركة دومتي وشركات ساويرس

نفس النهج اتبعته شركة دومتي والتي تم بيعها لشركة اكسبيديشن انفستمنتس الموريشيوسية، والتي استحوذت على 90% من أسهم الشركة، وهنا أيضًا لابد أن نذكر أنه تزايد الحديث في الفترة حول تهريب أموال شركات نجيب ساويرس وباقي أسرة ساويرس.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “شركة النساجون الشرقيون .. هل هي الحلقة الأولى في سلسلة تهريب رؤوس الأموال؟” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *