الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

توقيت إصدار أهلية الضمان الاجتماعي وطريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1444 هـ

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو توقيت إصدار أهلية الضمان الاجتماعي وطريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1444 هـ .

من المقرر أن يتم إصدار أهلية الضمان الاجتماعي عند منتصف اليوم الموافق 26 ديسمبر من عام 2022 لكافة المستفيدين من الدعم، وقد دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة المواطنين إلى زيارة الموقع الإلكتروني من أجل الاستعلام عن أهلية الضمان الإجتماعي لكافة المستفيدين، حيث يتم تقديم الدعم لكاف المواطنين أصحاب الدخل المتوسط أو المنخفض في السعودية.

توقيت إصدار أهلية الضمان الاجتماعي

أكدت العديد من الحسابات المختصة في تقديم كافة أخبار الضمان الاجتماعي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر على أنه سوف يتم إصدار أهلية الضمان الإجتماعي عد منتصف الليل اليوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر من العام الجاري،  فيما أكد أخرين على انه سوف يتم إصدار الأهلية في تاريخ 27 ديسمبر بعد الظهر.

شروط الأهلية في الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عدد من الشروط للأهلية من أجل الاستفادة من دعم الضمان الإجتماعي، ونستعرض سوياً كافة الشروط اللازمة من أجل الاستفادة من الدعم :-

  • يجب أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم في السعودية.
  • أن يكون ملتزم في برنامج التدريب والتوظيف التي توفرها الحكومة السعودية.
  • يجب أن لا يتجاوز الراتب الحد المانع في الضمان الإجتماعي.
  • لا يعيش في دور الإيواء.
  • ولا يمتلك الشخص أي أصول أو عقارات ذات قيمة عالية.

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

يمكنك عزيزي الزائر الاستعلام عن أهلية الضمان الإجتماعي من خلال زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط التالي هـــــنــا.


وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “توقيت إصدار أهلية الضمان الاجتماعي وطريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1444 هـ” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *