الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

طريقة طباعة شهادة التأمينات برقم الهوية وإصدار شهادة بيان مدد وأجور

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو طريقة طباعة شهادة التأمينات برقم الهوية وإصدار شهادة بيان مدد وأجور .

طريقة طباعة شهادة التأمينات برقم الهوية تعتبر مؤسسة التأمينات الاجتماعية عبارة عن تحصيل اشتراكات العاملين سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي وصرف المعاش والمستحقات التأمينية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها لهذا يمكنكم معرفة طريقة الطباعة الشهادة خاصة أنه في الفترة الأخيرة بدأ كثير من الأشخاص يبحثون عنها لمعرفة الخطوات التي تساعدهم على طباعة شهادة التأمينات الاجتماعية بشكل صحيح بجانب معرفة طريقة إصدار شهادة بيان مدد وأجور وخطوات تسجيل المشترك في التأمينات بالخطوات.

طباعة شهادة التأمينات برقم الهوية

توجد عدة خطوات يجب اتباعها لطباعة شهادة التأمينات برقم الهوية  بشكل صحيح وذلك تيسرا على المواطنين ولتجنب الزحام في مكاتب العمل  يمكنكم من خلال الخطوات التالية معرفة أهم الطرق الصحيحة المطلوبة لطباعة شهادة التأمينات الاجتماعية برقم الهوية وتتضمن الخطوات في التالي:

  •  يتم تسجيل الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت.
  • ثم الضغط على أعمال وسوف تظهر أمامك صفحة رئيسية خاصة بالموقع تقوم باختيار مواطن سعودي إذا كانت الشهادة تتضمن مواطناً سعودياً.
  • أو اختيار مواطن مقيم إذا كانت هذه الشهادة سوف يحصل عليها شخص غير سعودي أما في حالة إذا كان مواطن الإمارات اليوم يتم اختيار مواطن مجلس التعاون الالإمارات اليوم.
  •  بعد ذلك يتم الضغط على رقم هوية المشرف في أضافه كلمة المرور.
  •  بعد ذلك يتم كتابة الرمز المرئي بالضغط على تسجيل الدخول ثم اختيار خدمة إصدار الشهادات.
  • بعد ذلك يتم تحديد نوع الشهادة التي تريد طباعتها والضغط على أصدار بعد ذلك ثم تقوم بمراجعة البيانات والتأكد منها بشكل صحيح والضغط على كلمة طباعة.

خطوات إصدار شهادة بيان مدد وأجور

يمكن بكل سهولة طباعة وإصدار شهادة بيان مدد وأجور من خلال عدة خطوات بسيطة يمكن أجراءها اون لاين وسوف  نتعرف الآن على أهم الخطوات المطلوبة لطباعة شهادة مدد وأجور التي يحتاجها كثير من الأشخاص سواء الوافدون أو المواطنين عبر الإنترنت وإليكم الخطوات كالآتي:

  • الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والضغط على أيقونة التأمينات أون لاين.
  •  أدخال بيانات التسجيل وإضافة رقم الهوية للمواطن أو رقم الإقامة للشخص المقيم.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة بعد الانتهاء الضغط على تسجيل الدخول.
  •  بعد ذلك تقوم بالضغط على إصدار الشهادة واختيار أنواع الشهادات وبعد ذلك تقوم بتحديد شهادة بيان مدد وأجور مشترك والضغط على إصدار وبعد الانتهاء تضغط على أيقونة الطباعة.

طريقة تسجيل المشترك في التأمينات الاجتماعية

عندما يقوم المستفيد في التسجيل في نظام التأمينات الاجتماعية يتمكن العمل والموظف من الحصول على جميع مستحقاته ويمكن التسجيل في التأمينات الاجتماعية من خلال عدة خطوات ويمكن التعرف على خطوات التسجيل من خلال السطور التالية:

  •  الذهاب إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والضغط على تسجيل.
  •  بعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة مشترك أو مستفيد وإضافة البيانات المطلوبة وخاصة رقم الهوية بشكل صحيح أو رقم الإقامة واسم بالكامل.
  •  أضافه رمز التحقق والموافقة على القرار وبعد الانتهاء الضغط على أكمل.
  • سوف تصل إليك رسالة على الهاتف الذي قمت بتسجيل عليه منصة أبشر الإلكترونية يوجد في رمز التحقق تقوم بإدخاله في الموقع وتقوم باستكمال خطوات التسجيل وتقوم بإضافة اسم المستخدم وكلمة المرور بعد ذلك.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “طريقة طباعة شهادة التأمينات برقم الهوية وإصدار شهادة بيان مدد وأجور” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *